ما هو الغرض من استعمال خدمة VPN ؟

السؤال

خدمة VPN نعرف عنها الكثير منها فتح المواقع المحجوبة واخفاء الهوية ومنع التببع ولكن هذه الاشياء يمكن ان تكون سبب حقيقي لكي يتم استخدام هذه الخدمة المميزة في كل العالم ولكن لنوع معين من الناس فقط.

السؤال الاسمى والاصح ما الغرض الذي جعل هذه الخدمة تظهر في عالم الانترنت وكيف يمكن الاستفادة منها بشكل صحيح ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-18T20:28:51 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. الغرض من استخدام VPN يتلخص في عدة نقاط التي هي بالاصل اغراض كثيرة سوف يتم تلخيصها في مجموعة النقاط التالية :

    1. انشاء اتصال امن مشفر من اجل تفادي القرصنة وسرقة البيانات وخصوصا في عهد الشركات الكبيرة التي لا تسمح ان يتم الدخول الى مجلداتها من خلال الانترنت بأستغلال ثغرات على المواقع الالكترونية التي تستعملها او اجهزة الحاسوب وحتى البريد الالكتروني.
    2. ان طريقة الدخول الى الانترنت من خلال VPN تشبه طريقة الحماية المزدوجة اي ان الخدمة تعتبر انترنت محلي داخل انترنت عالمي اي ان مجموعة اجهزة الكمبيوتر الموجدة داخل مكان محدد تحتاج الى ان تتصل بخوادم مختلفة وسيطة والتي تكون هي في واجهة التصفح والتعامل وبالتالي لا يمكن الوصول الى الحاسوب الرئيسي لان معلوماته مشفرة من طرف هذا الخادم الوسيط.
    3. ان فقدان البيانات الخاصة بالتصفح لاجهزة الحاسوب التي تدخل الى عالم الانترنت لا يعني وجود خطر على الكمبيوتر المستخدم في هذه العملية لان الخادم الوسيط لا يمتلك هذه البيانات وانما يعرض ما تريده ان يظهر فقط اما الملفات والمعلومات الاصلية توجد في الكمبيوتر الخاص بك.
    4. ان عمليات التتبع هي اكثر ما يقلق اصحاب الشركات بالاضافة الى الحسابات الاعتيادية وان استخدام الخدمة VPN سوف لا تجعل الطريق واضح امام اي جهة تحاول معرفة مكانك الحقيقي ولا رقم الايبي الذي تستعمله وبالتالي يتم فقدان الاتصال بك عندما تنهي عملك مع هذه الجهات.
    5. توجد خدمات اخرى منها فتح وتصفح المواقع المحجوبة في بلدم وتسريع عملية تحميل الصفحات التي تعمل او المستضافة على خادم في نفس البلد الذي استخدمت فيه خدمة VPN بسبب سرعة نقل البيانات بين الايبي الوهمي الذي تستعمله او ايبي الخادم الوسيط وايبي الخادم الذي يستضيف هذا الموقع.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة