ما هو الفرق الاساسي بين المدونة والموقع الالكتروني ؟

السؤال

انا الى الان لا اعرف ما هو الفرق بين الموقع الالكتروني والمدونة فمرة اقول على المدونة موقع وبالعكس لانها مصطلحات متداولة من قبل الكثيرين ونادرا ما يوضح احد مثل هذه الافكار.

ما هو الفرق الاساسي بين المدونة والموقع الالكتروني وكيف اميز بينهما وما هي اهم العلامات على ذلك ؟

تم الحل 1
ali 2020-11-07T09:48:37 1 إجابة 17 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. المدونة تمتاز بكون محتواها ديناميكي متغير او متجدد يمكن عمل تدوينة في كل يوم او كل ساعة عكس الموقع الالكتروني الذي تكون صفحاته ثابتة ولا تتغير الا في حالة التعديل عليها وان الموقع الالكتروني تكون صفحته ذات عدد معين وفي كل فترة يتم عمل صفحة جديد.

    المدونة تزداد عدد صفحاتها مع كل تدوينة او مقال يتم كتابته ويمكن ان يديرها اكثر من شخص واحد في حالة اراد ان يكون محتواها كبير في حين ان الموقع الالكتروني يمكن ان يديره شخص واحد مبرمج او خبير ويب من خلال الحصول على مقال او محتوى يتم تصميمه في صفحة واحدة.

    الموقع الالكتروني يمكن استخدام اي سكربت او منصة لعمله ويمكن ان يبقى ثابت لشهور او سنة كاملة من دون تجديد لان كل المحتوى الخاص بالشركة يكون موجود من ناحية المعلومات الكاملة عنها وطريقة التواصل وبعض المنتجات التي تقوم ببيعها.

    المدونة تزداد صفحاتها بمرر الايام وتكون على شكل اقسام وان زرتها اليوم تجد ربما 1000 تدوينة وبعد سنة تجد 3000 وهذا المحتوى يساهم في انتشارها بشكل اسرع مع امكانية تطويرها في مجال تهيئتها لمحركات البحث والاهتمام بسرعتها والتجاوب مع الاجهزة الاخرى.

    يمكن الاشارة الى موقع الويب على انه مجموعة منصات تحت نطاق واحد قالموقع يمكن ان يحتوي على مدونة ومنتدى وصفحات ثابتة ودليل مواقع بالاضافة الى خدمات متنوعة وان مجموع كل ما موجود فيه يمكن اعتباره موقع ويب ولكن احيانا يتم تسميتها بشكل اخر شركة او شبكة او معهد وغيرها من التسميات لتمييزه عن المواقع الثابتة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )