ما هو الفرق بين البرامج المحمولة والاعتيادية وايها افضل ؟

السؤال

البرامج المحمولة البرامج الاعتيادية او التي يتم تنصيبها وتثبيتها على نظام ويندوز ما الفرق بين هذين النوعين من البرامج ولو افترضنا ان هناك برنامجين مثل WINRAR فكيف يمكن تمييز الفرق بين النسخة الطبيعية والمحمولة؟

ارجو شرح الفرق بين هذين النوعين من البرامج على شكل مقارنة لكي اتمكن من تمييز الفرق بين النوعين وابداء رأيي بعدها في تعليق على الاجابات.

تم الحل 1
ali 6 أشهر 1 إجابة 79 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. البرامج المحمولة تسمى باللغة الانجليزية بمصطلح portable تختلف كثيرا عن النسخ الاعتيادية للبرامج القابلة للتثبيت على الحاسوب فهناك فرق كبير بين البرنامج المحمول والاعتيادي فأغلب هذه البرامج هي قابلة للتنصيب يتم برمجتها وتطويرها من قبل الشركات ويتم تحويلها الى محمولة من قبل مبرمجين اخرين.

    هناك برامج محمولة من الاساس يتم برمجتها على هذه الاساس وتسمى في اغلب الاحيان ادوات Tools لانها تقوم بوظائف محددة وسريعة ولا تحتاج الى تعقيدات وملفات كثيرة يتم نسخها وتحويلها الى مجلدات النظام واخرى يتم تحويلها اما من قبل الشركة نفسها التي تعرض النسخة المحمولة او مبرمجين اخرين.

    البرنامج المحمول احيانا يحتاج ملفات dll اضافية يجب البحث عنها في المواقع المتخصصة ووضعها في النظام في اي مجلد داخل ويندوز لكي تعمل وهذا لا تجده في البرامج الرسمية التي يتم تثبيتها وهي كاملة تحتوي على كافة الملفات الضرورية لتشغيلها.

    اغلب البرامج المحمولة تفقد ميزات توجد في البرامج الرسمية لان الشركات تقوم بعمليات التحديث دائما وتضيف ادوات وميزات كما ان البرمجيات من نوع  portable قد تظهر لك اخطاء اثناء العمل ولا تقوم بحفظ العمل الخاص بك ولكن الكثير منها يؤدي الغرض الخاص بها على اكمل وجه.

    يمكن استعمال البرامج  portable في حالة اردت القيام بوظيفة سريعة لا تحتاج الى تعقيد بينما ان اردت ان تعمل بشكل احترافي فأنصح بالبرامج الرسمية التي يتم تحميلها من مواقعها الرسمية ويتم تسجيلها لو طلبت منك ذلك لكي يكون عملها احترافي.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?