ما هو الفرق بين البروتوكول HTTP / 1 و HTTP / 2 ؟

السؤال

نحن نعيش اليوم مع الاصدار الثاني من البروتوكول HTTP ولكن هناك الكثير من الخودام التي لا زالت تعمل على الاصدار القديم وهناك مواقع تعتمد عليه بالكامل ويمكن تصفحها بسهولة.

ما هو الفرق بين الاصدار الاول والثاني من هذا البروتوكول HTTP وايهما افضل في اعتماده للموقع ؟

تم الحل 17
ali 2020-11-07T14:35:41 1 إجابة 13 مشاهدات 17

إجابة ( 1 )

  1. هذه الإجابة تم تعديله.

    البروتوكول HTTP / 2 يختلف عن الاصدار القديم HTTP / 1 من نواحي كثيرة فالبروتوكول القديم ذو الإصدار 1 يسمح بتحميل الملف المنفرد مرة واحدة بشكل منفصل بينما الاصدار الثاني يقوم بتحميل الملفات دفعة واحدة ليكون هناك اتصال ثنائي بين الخادم الذي يستضيف الموقع والمتصفح في آن واحد.

    البروتوكول HTTP / 2 تم تطويره لكي يتم تجاوز أي أخطاء في الصفحات المحملة ان كانت خطوط كبيرة او فراغات وحتى نهايات الاسطر غير المرتبة اثناء وضع الكود او الشفرة البرمجية اما HTTP / 1 فيقوم بالوقوف عندها قبل ان تتم عملية التحميل للصفحات بشكل نهائي.

    الاصدار الاول يستدعي كل ملف عل حدة بينما الاصدار الثاني يستدعي ويحمل جميع الملفات في وقت واحد لهذا نشاهد سرعة الاتصال والتحميل السريع الذي يجعل المستخدم براحة اعلى عند الدخول الى موقع يستضيفه خادم يدعم الاصدار الثاني من بروتوكول HTTP / 2.

    يمكن ان نلاحظ الفرق في تحميل صورة ذات جودة عالية في خدم يحمل نفس المواصفات ومثبت عليه نفس الموقع وبنفس سرعة الانترنت فرق الوقت في تحميل صوتين وكيف يتم تحميلها لو كان الاصدار الاول من بروتوكول http ومقارنته بسرعة التحميل في الاصدار الثاني من الرابط ادناه :

    https://http2.akamai.com/demo

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )