ما هو الفرق بين التعليم التعلم ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

التعليم هي كلمة شاملة ولكن التعلم يمكن اعتبارها كلمة ضيفة محصورة ضمن نطاق بسيط لذلك فأن الكثير قد لا يدرك الفروقات في هاتين الكلمتين … ما هو الفرق بين كل من التعليم والتعلم ؟

تم الحل 1
ali 2022-02-18T16:41:38+03:00 1 إجابة 5 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-18T16:42:46+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    التعليم

    التعليم يتم عبر مؤسسات قد تكون اهلية او حكومية تقوم بتدريس مجموعة من العلوم المترابطة مع بعضها من اجل نيل شخص ما شهادة تؤهله لممارسة مهنة مخصصة. على سبيل المثال لا يمكن أن يكون أي شخص طبيب ما لم يدرس كلية الطب ويتم تعليمه كافة مواد ومفردات المنهج المتسلسل على مراحل . زيادة على ذلك فالمهندس يجب ان يدرس مواد الهندسة وحسب التخصص . التعليم بمعنى آخر هو تحويل الفكرة الموجودة في الكتب الى واقع من خلال تقريبها الى الذهن او تمثيلها في المختبرات او رفد الدماغ بمعلومات لم يسبق له ان عرفها سابقا.

    التعلم

    التعلم هو مجهود شخصي يمكن ان يستثمره في التعليم كما شرحنا ادناه او يقوم بتعلم مهنة ما او تخصص معين لم تتح له الفرصة في الحصول على شهادة اكاديمية له. الكثير من امور التعلم المهمة قد لا تحتاج الى شهادة مثل المهن الحرة والأعمال الفنية بالاضافة الى البرامج وطرق التسويق والأرباح المختلفة سواء من الانترنت او غيره. لا يمكن ان يكون التعلم ناجحا ما لم ينبع من داخل الإنسان ويوافق عليه بنفسه بينما التعليم يمكن أن يدخله الإنسان مجبرا او مكرها من أجل الحصول على شهادة جامعية معترف بها.

    الفرق بين التعليم والتعلم

    كما اشرنا اعلاه فأن التعلم هو جهد شخصي وقرار يتخذه الإنسان من اجل الوصول الى مرحلة من العلم والمعرفة او التدرب على فعل شيء معين بينما التعليم هو أسلوب متبع من شركة او مؤسسة ما من أجل تحويل ما مكتوب في الكتب والكراسات الى نتائج ملموسة او نشر ثقافة ما لم يسبق للإنسان ان سمع بها من قبل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )