ما هو الفرق بين الجوع الحقيقي والجوع النفسي ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كما تعلم فان الجوع النفسي هو المسبب الاساسي للسمنة او زيادة الوزن لان الجوع الحقيقي ناتج من تفريغ الطاقة التي يخزنها الجسم وعدم تناول الطعام لفترة معينة من الوقت … كيف يمكن ان نفرق بين الجوع النفسي والحقيقي ؟

تم الحل 1
ali 2021-09-30T17:56:21+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-02T18:23:04+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    من المفيد أن تتعرف على الإرشادات المتميزة التي يطلقها جسمك لينبهك إلى الجوع الحقيقي، حاول تطبيق هذا الاختبار الذاتي: امتنع عن تناول إحدى الوجبات اليومية، ثم انتبه إلى ما يحدث في جسمك خلال الساعة أو الساعتين التاليتين. يمكن أن تلاحظ عددا من الأعراض إضافة إلى الصوت المعتاد الذي تصدره المعدة الفارغة يمكن مثلا أن نشعر بالتعب وخواء في معدتك وتشتت أفكارك وانشغالك بالتفكير في الطعام، ويمكن أن يشعر البعض بأوجاع خفيفة في الرأس وبعض الغثيان. ما أن تتعرف على ردود فعل جسمك الفيزيولوجية تجاه الجوع الحقيقي سيكون من الأسهل عليك أن تفرق بينه وبين الجوع النفسي، وتتفادى بالتالي إثقال جسمك بوحدات حرارية إضافية لا تحتاج إليها.

    الجوع النفسي يمكن أن ينتج بسبب المشاكل التي يعاني منها بعض الأفراد التي تجعلهم يجلسون طويلا في البيت . السبب ان من يمتلك عمل ما ويقوم بنشاط اجتماعي على مدار اليوم سوف يقضي عدد ساعات قد تفوق العشرة في النشاط اليومي وهذا النشاط لا يكون فيه تناول كميات غذائية كبيرة. كما أن هذا النشاط سوف يؤدي الى خسارة الكثير من السعرات الحرارية إلى جانب تناول نظام غذائي متوازن. لهذا سوف تتمكن من الحفاظ على الوزن وتحقيق ذاتك فيما لو اردت ان تحصل على قوام رياضي متناسب مع ما تطمح اليه وهذا يمكن ان تنتجه قوة الارادة الناتجة عنك.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )