ما هو الفرق بين الحب والعشق ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

مصطلحات المشاعر الايجابية مطلوبة كثيرا ومنها الحب او العشق ولكن الكثير يجهل الفرق بين كلا من المحب والعاشق بحيث لا يمكن التمييز بينهما بسهولة على الرغم ان كل منها تعطي معنى مختلف عن الاخر … ما هو الفرق بين العشق والحب ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-16T20:53:55+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الحب كلمة عامة تنبع من مشاعر الإنسان الداخلية وهي لا تعني ان شاب او رجل يحب شابة او بنت. قد يكون الحب يخص الاخ , الصديق الوالدين وغيرهما وليس بالضرورة ان تكون المشاعر كبيرة او جياشة لكي يكون الحب ناجح. نجاح الحب بتحتم بالاحترام المتبادل بين الطرفين وحسن التعامل بين هذه الأطراف. يمكن ان تحب شخص من لقائك الاول معه وانت تعلم ان هذا اللقاء هو الاول والاخير مثلا في مطعم أو سيارة اجرة وغيرها من الاحداث التي يمكن ان تحصل في ايام حياتك ولكن العشق مختلف كثيرا عن الحب لانه يخص أشخاص محددين يترددون على الحياة لمرات متكررة وتحدث مواقف كبيرة ويكون رغبة الانسجام والتواجد الدائم معك الى زمن غير محدد.

    العشق هو اقراز المشاعر بشكل كبير الى درجة انك تخصص حوالي 99% من مشاعر الحب الى شخص ما او مجموعة اشخاص وتخصص 1% من الحب البارد الى الاطراف الاخرى. قد يكون الحب بدون مشاعر وانما استحسان شخص ما ورغبة في احترامه وتقديره ولكن العشق يتطلب المشاعر. قد تعشق انبياء الله تعالى والعشق الاوفى والافضل هو لله تعالى الفاطر وخالق السماوات والارض. ولكن العشق الذي نتحدث عنه ويبحث عنه الناس هو النابع من الحب. العشق هو علاقة حب متطورة وصلت الى اقسى مراحلها بحيث لا يمكن ان يحدث الفراق بين هذين الشخصين الا بزواج او ارتباط كما نشاهد في الافلام والحياة الواقعية وغيرها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )