ما هو الفرق بين الذنوب والسيئات والخطايا ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

خطايا هي جمع خطيئة بينما السيئة مجموعها سيئات والذنوب يجمع على انه ذنوب … ما هو الفرق بين الذنوب والخطايا والسيئات في القران الكريم ؟

تم الحل 1
ali 2022-06-20T15:10:18+03:00 1 إجابة 4 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-26T13:31:56+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    السيئات هي صغائر الذنوب اذ يستعمل الله تعالى في كتابه الكريم التكفير ومعنى التكفير هو التغطية عليها وعدم إظهارها يوم القيامة امام الانسان وامام من يمتلك القدرة على قراءة الكتاب الخاص بهذا الانسان اذ انها لا تحذف ولكن يتم التغطية عليها بالكامل ومثال على سيئة انك قمت بعمل غير مصرح لك القيام به مثل سب انسان ما فيقال سيء الاخلاق.

    الذنوب هي اكبر من السيئات وتحتاج الى المغفرة من الله تعالى والمغفرة هي الستر أي ان الله تعالى يستر على الإنسان سواء في الدنيا او الاخرة ومن ضمن الذنوب هي الزنا وما على شاكلته من افعال امر الناس بالابتعاد عنها وان عفران هذه الذنوب سوف يجعل الإنسان في مأمن وخاصة ان تاب وعمل صالحا.

    الخطايا تعتبر من الافعال العامة التي تعتبر اوزار او اثقال تثقل كاهل الانسان يوم القيامة لان العمل بها يؤدي الى مضرة عامة على الناس وليست خاصة بالشخص او بمجموعة اشخاص قليلبن فتحتاج الى التكفير او الغفران وانما يجب ان يحطها الله تعالى والتي ان حطت سوف تقلل الحمل على الانسان ويستحق الجنة يوم القيامة.

    الخطايا ناتجة عن استسهال الذنوب وان الاخيرة عندما يتم استسهالها يعني انك عبرت مرحلة السيئات فهذا يعني ان على كل إنسان أن يتجنب السيئة مهما كانت صغيرة لكي يتجنب الوقوع في الذنب كونه حلقة الوصل بين السيئات والخطايا وحسب نوعها قد يحطها الله وقد لا يحطها ولهذا يتطلب من الانسان ان يكون مستقيم في حياته.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )