ما هو الفرق بين السنة والعام ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

السنة والعام من وجهة نظر الناس هي فترة زمنية واحدة والكثير ممن لا يفرق بينها حيث يكون اللفظ متشابه ولا يفرق لغويا بينهما… ما هو الفرق المعروف او المتعارف عليه بين السنة والعام ؟

تم الحل 1
ali 2022-02-16T17:05:21+03:00 1 إجابة 5 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-16T17:11:46+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    السنة والعام يمثلان فترة زمنية قدرها 12 شهر وهنا يختلف الكثير في تسمية السنة والعام استنادا الى نوع الشهور او الاشهر. لدينا نوعين من الشهور وهي الميلادية او الشمسية بالاضافة الى الهجرية أو القمرية. البعض يرى ان السنة هي الشمسية والتي تتكون من 12 شهر وعدد ايامها 365 يوم ويرى ان العام هو الشهور القمرية التي تتكون من 12 شهر ايضا ولكن عدد ايامها هي 354 يوم. ولكن يفسر الكثير ان الحول هي السنة الشمسية وان الفرق بين السنة والعام مختلف كثيرا عن نوع الشهور او علاقة الشمس والقمر فيها.

    من خلال آيات القرآن الكريم ترمز السنة الى عدد الايام او الشهور التي مرت بصعوبة على الناس بينما العام هو ما مرت فيه الأيام من الرخاء. القرآن الكريم يعتمد السنة القمرية وليست الشمسية وخصوصا عندما يرمز الى القمر على ان منازله من اجل معرفة التوقيت في الشهر ولا علاقة له بتسمية العام او السنة. يمكن ان تمر سنة في منطقة ما ولكنها عام في منطقة اخرى. على سبيل المثال بلد معين يعاني من القحط والحرب فأن ما يمر عليه هي السنين بينما بلد اخر فيه رخاء اقتصادي وسلام فما يمر عليه هو العام.

    التفسير اعلاه والاعتماد على ايات القران الكريم تعد هي الاصح وخصوصا في سورة يوسف عليه السلام وقحط مصر بينما نقول في الاعياد كل عام وانتم بخير دلالة على تمنياتنا لمرور الاعوام على الناس الذين نحبهم وليست السنين اذ ان من الاخطاء الشائعة ان نقول كل سنة وانت بخير.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )