ما هو الفرق بين الشعب والأمة ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هو الفرق بين كل من الامة والشعب اذ ان الحكام في الكثير من البلدان مرة يصفون المواطنون في بلد ما على انهم شعب ومرة على انهم امة … ما هو الصحيح ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-28T18:16:02+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الشعب هو مجموعة من الناس محصورين في منطقة جغرافية معينة ويكون بينهم اختلاف كبير من حيث الدين والعرق والقومية والكثير من الأشياء الجوهرية التي يجد الإنسان فيها انه وصل الى مرحلة الكمال مثل المذهب الديني ولكن تحكمهم قوانين خاصة وقد تكون لغتهم موحدة او مختلفة ولكن يتم التفاهم بينهم بمجموعة من اللغات احدها رئيسية وباقي اللغات ثانوية لفئة أقل نسبة داخل هذا الشعب. على سبيل المثال نجد ان العراق كمساحة ارض يتواجد داخلها شهب العراق وهذا الشعب يختلف من حيث الديانات والقوميات والأعراق بالاضافة الى المذاهب وان الشعب الواحد قد يكون أفراده تابعين الى عدة أمم وهذا ما سوف نعمل على توضيحه في الفقرة أدناه.

    الامة هي تلك التي يحتمع فيها الناس على شيء يوحدهم وان اختلفت مناطقهم الجغرافية. على سبيل المثال نقول الامة الاسلامية واحيانا امة محمد فكل من ارتضى دين الاسلام واختار ان يتبع الرسول الكريم محمد عليه الصلاة والسلام ان ينتمي الى امته. نقول ايضا الامة العربية او الامة الكردية وهي خاصة بالقومية فكل من يتكلم اللغة العربية وينتمي اليهم من حقه ان يكون احد هذه الامة وكذلك الامة الكردية و التركمانية والتركية وغيرها الكثير من الامم.

    الخلاصة الشعوب هي مجموعة من الافراد تعيش ضمن منطقة جغرافية مثل البلد وتتخذه وطن لها ولا علاقة بالاعراق والديانات في تكوين الشعب الواحد. الامة هي توجه موحد من حيث الانتماء لدين او قومية او لشخص ما وهي في العادة اكبر بكثير من الشعب.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )