ما هو الفرق بين الصح والحق ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

اللغة العربية عميقة جدا بحيث ان هناك كلمات كثيرة توحي انها متشابهة ولكن الحقيقة لا يوجد ترادف في اي لسان على وجه الارض … ما هو الفرق بين الحق والصح ؟

تم الحل 1
ali 2022-06-19T22:13:55+03:00 1 إجابة 6 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-28T17:35:58+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الصح هو حقيقة نسبية قد تكون فاعلة في بلد او منطقة او مجتمع ما وغير مفعلة في مجتمع اخر فعلى سبيل المثال يمكن اعتبار ان الانجاب لاكثر من طفلين صح في الكثير من بلدان العالم بينما تعاقب بلدان مثل  الصين من يقوم بهذا الإجراء وتعتبره خطأ وهو عكس الصح لان القوانين التي تفرضها هو تحديد النسل بطفلين فقط . الحق مختلف كثيرا عن الإجراء الصحيح لأنه حقيقة مطلقة فاغلب ما يقوله الله تعالى في القرآن الكريم هو الحق ومثال على ذلك وجود الله تعالى هو حق والجنة حق والنار حق وان لم نرى ذلك في حين أننا لا نستطيع التعبير عن ما ذكر هو صح .

    لا يجدر بنا ان نقارن بين الصح والحق لأنهما مختلفان تماما عن بعضهما وان تشابهما في جزئية بسيطة . الصح عكسه هو الخطأ والغلط. الفرق بين كل من الخطأ والغلط هو ان الخطأ يمكن تصحيحه ليكون صح ومثال على ذلك قياس مسافة متر وسنتمتر واحد والتصحيح هو متر ويحدث أحيانا بسبب اجراء يتخذه الشخص بشكل غير مقصود. الغلط مختلف تماما فلا يمكن ان نقول على مسافة متر كامل انها متر ونصف لانها بعيدا جدا عن الصحة. عكس الحق هو الباطل وان الحق مطلق لا يمكن تغييره نهائيا وعكسه هو الكفر بهذا الحق هو التغطية عليه ومحاولة حجبه عن الناس او من يبحثون عنه.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )