ما هو الفرق بين الصنم والوثن في القران الكريم ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هو الفرق بين الاصنام والاوثان في القران الكريم وكيف تميز الايات القرانية بينهما ؟ هل الوثن مختلف بشكل كامل عن الاصنام ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-12T16:20:44+03:00 1 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-12T16:56:57+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قبل ان نعرف ما هو الصنم يجب ان نسلط الضوء على التماثيل فكل مدينة يوجد فيها العديد من الصور والتماثيل وقد تكون لشعراء او اشخاص مهمين وخاصة في المجال التاريخي او اشخاص لن يتكررون في المجال الادبي والديني والرياضي وغيره.

    الصنم هو تمثال يعكف الناس الى عبادته وان الأصنام جمع صنم وهي مجموعة من التماثيل يتم تسميتها فهي اما تماثيل لأسماء وهمية استنادا الى قصص خيالية وخرافات قديمة او اشخاص عاشو يوما ما وتم صناعة التماثيل لهم وعبادتها.

    مثال على الأصنام هي اللات والعزى ومناة التي كان الكفار يعبدونها في عصر الجاهلية قبل بعثة الرسول الكريم وكان الناس يظنون انها تنفع وتضر وتقربهم الى الله زلفى وهي تختلف عن التماثيل الاعتيادية والتي تكون على الأغلب تذكارية ولا تعبد من قبل الناس.

    الوثن هو شخص ما صاحب فكر معين يلجأ الناس الى طاعته بشكل اعمى وان لم يعلن نفسه على انه رب او اله وان جمع الوثن هي الاوثان فكل شخص حي يتم اتباعه بشكل اعمى يورد اتباعه التهلكة او شخص مات وبقي فكره ولا زال الناس يتبعون هذا الفكر.

    مثال على الاوثان هو مجموعة من السياسيين او رجال الدين ممن هم بعيدين بشكل كامل عن الدين وان افكارهم لا علاقة لها بنفس الدين مثل الاسلام نجد الكثير من تجار الدين ممن لديهم الكثير من الاتباع وهم يتنافسون على الدنيا ويظن اتباعه انه الطريق الى الجنة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )