ما هو الفرق بين الغرفة والحجرة في القران الكريم ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ذكرت كل من الغرفة والحجرة في القران الكريم والكثير من الناس يفهمونها على انها شيء واحد ولكن في الحقيقة يوجد اختلاف كبير مع بعض التشابه … ما هو الفرق بين الحجرة والغرفة ؟

تم الحل 1
ali 2022-06-30T21:59:22+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-30T23:26:45+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الغرفة هي المكان المرتفع عن الارض وذكرها الله تعالى كجزاء في الحياة الآخرة في الجنة ومواصفاتها انها عالية ومستقر تحتوي على كل ما لذ وطاب وبما انها مرتفعة عن الأرض فهي بالتأكيد في الجنات التي تجري من تحتها الأنهار بينما الحجرة هي الملاصقة للأرض وقد سمى الله تعالى مساكن الرسول في المدينة المنورة باسم الحجرة وجمعها حجرات أما الغرفة فيمكن جمعها على انها غرفة او غرفات.

    عندما نقوم ببناء منزل ما فبالتأكيد سوف يكون المخطط يحتوي على طابقين على الاقل الطابق الارضي يحتوي على استقبال , مطبخ , غرفة معيشة بالإضافة الى غرفة نوم بينما الطابق الاول سوف يحتوي على غرف نوم وخدمات . كل ما يتواجد في الطابق الارضي من مساحات مغلقة ويفصل بينها وبين المساحات الاخرى ابواب او قواطع هي الحجرات بينما ما يتم بناؤه فوق من اجل الراحة والنوم هي غرف وبهذا تكون الفكرة قد اكتملت.

    في عهد الرسول الكريم لم تكن هناك إمكانية لبناء طوابق بالتالي كانت الحجرات جميعها في الطابق الأرضي وليست مرتفعة عن الارض ولكن في العصر الحديث تكون البيوت والعمارات بالاضافة الى الفنادق تحتوي على غرف والتي تسمى أحيانا بالشقق . هذه الغرف اخذت تسمى الكثير من التسميات وحسب تصميمها الهندسي فمنها غرفة ماستر لو كانت في الطوابق العلوية اما الطابق الارضي فيمكننا تسميتها حجرة ماستر بالاضافة الى الاستوديو والسويت وغيرها من التسميات المختلفة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )