ما هو الفرق بين الغزل والتحرش ؟ كيف نفرق بينهما ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ربما لا يفرق أي شخص بين الغزل والتحرش ويعتبر المصطلحين هو تحرش وعادة غير لائقة … كيف يمكن ان يكون الغزل عادة لائقة ان اعتبرناه جيد او صفة حميدة لبعض الاشخاص ؟

تم الحل 1
ali 5 أشهر 2021-07-12T23:10:14+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 2

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-13T22:06:04+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يوجد فرق كبير بين مصطلحي الغزل والتحرش فهما ليسا عبارة عن كلمتين وانما تصرف فريد يختلف كل منهما عن الاخر ويتم التعبير عنهما بالنقاط التالية :

    • تعريف التحرش هي كلمات بذيئة يطلقها شخص معين الى بنت أو امراة تمشي في الشارع أو مكان عام ويمكن ان تكون بالايدي او أو بأساليب المساومة التي يقوم بها من يمتلكون مراكز مرموقة ولا يختلف المتحرش في المستوى سواء كان حامل شهادة الدكتوراه أو قد يكون بدون شهادة.
    • تعريف الغزل هو ما يجري بين شخصين يعرفان بعضهما قد يكونان زوجين أو صديقين او خطيبين وتتم عبر الكلام الجميل الذي يعتبر مقدمة لعلاقة طيبة او تقوية علاقة مميزة قد حصلت من الاساس وان الكلمة الطيبة والمديح تعتبر احد انواع الغزل وخصوصا لو كان شعر أو مجموعة من العبارات الجميلة وقد تكون كلمة واحدة فقط.
    • مثال على التحرش امرأة تمشي في الشارع تعرض الى كلام مهما كان نوعه جميل أو بذيء من شخص غريب يتربص بها وقد تكون لمس يدوي وحتى مساومة على وظيفة او درجة امتحانية ووعود بتقديم شيء مقابل فعل بذيء وهذا ما يحصل كثيرا في حياتنا اليومية.
    • مثال على الغزل هو حبيبين بينهما علاقة طيبة يقوم الرجل باطلاق اجمل الكلمات الى حبيبته وخاصة لو كانت تلبس شيء جديد او قصة شعر مميزة وحتى من دون سبب ويمكن ان يجعل علاقة الحب أقوى وينهيها بالارتباط او الزواج في المستقبل القريب .
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة