ما هو الفرق بين الفازلين والجلسرين ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الفازلين والجلسرين هي كريمات أو جل يستخدم من اجل الترطيب ويفضل ان يتم معرفة الغرض من استخدامها والحالات الخاصة بهما … ما هي اهم الفروقات بين كل من الفازلين والجلسرين ؟

تم الحل 1
ali 2022-02-19T12:52:37+03:00 1 إجابة 37 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-19T16:08:41+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الفازلين والجلسرين هما أشهر كريمات الترطيب الخاصة ببشرة الجسم بالتالي يجب ان نعرف الفرق بينهما لكي يكون القارئ الكريم على بينة من امره . بالاضافة الى معرفة الفرق يمكننا تحديد الحالات التي تجعلك تعرف ما هو الافضل منها لكل حالة. من مميزات الفازلين انه من الكريمات الراتنجية التي تحمي البشرة من الجفاف والتشققات بالإضافة إلى احمرار الجلد والبشرة وتستخدمه النساء في ازالة المكياج. ولكن يجب استخدام الفازلين في حالة البشرة كانت رطبة اما بعد غسلها وترطيبها او الخروج من الحمام لانه يعتمد على مبدأ الحفاظ على الرطوبة من خلال حبس الماء داخل البشرة ولا يستخدم في حالة كانت البشرة جافة لأن الفائدة منه سوف تنعدم.

    بالنسبة الى الجلسرين فان طبيعة استخدامه مختلفة على الرغم من ان الغرض واحد حيث يتصف هذا الكريم بأنه يسحب الرطولة من الجو او الهواء ليرطب المنطقة التي يتم مسحها بهذا الكريم. هذا هو السبب الاساسي الذي يجعل الجلسرين يحل مكان الفازلين . الجلسرين مرطب للبشرة ويقوم بتنعميها ويستخدم من اجل علاج النمس مع التقليل من حساسية البشرة وينفع ايضا في التخلص من علامات تمدد الجلد والتشققات في الجلد التي يسببها الحمل مع تنعيم اليدين ويعتبر من اكبر الكريمات المقاومة للتجاعيد.

    يمكن استخدام احدى هذه المرطبات واتخاذ القرار بعد قراءة مميزات كل منهما فهما تعتبران ماركات عالمية مفضلة من قبل الكثير وهناك من يحاول استخدامهما معا ولكن بشكل منفصل واخرين يفضلون علامة تجارية على اخرى وكل حسب تجربته.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )