ما هو الفرق بين القراءة في الكتاب والملزمة ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

اغلب الطلبة يقرأون في الملزمة ولكن يوجد طلبة اخرين يفضلون الكتاب على الملزمة …. ما هي الوسيلة الافضل للدراسة ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-30T21:06:14+03:00 1 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-30T21:13:35+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الكتاب المنهجي يحتوي على المنهج كاملا مع أسئلة في نهاية كل فصل ويشمل امثلة وشرح كامل عن المادة مهما كانت ومنه يتم اصدر الاسئلة سواء كانت وزارية او شهرية او نهائية وغيرها والملزمة كذلك فهي تحتوي على مادة الكتاب.

    الكتاب يحتوي على الشرح الكامل لكل فصل يحتوي على عنوان معين وعناوين فرعية وفي النهاية يوجد اسئلة الفصل غير المحلولة وان الدراسة بتركيز عال وتمعن في الكتب يمكن ان يفيد الطالب كثيرا ويحصل على درجة كاملة في أي امتحان وزاري او نهائي او شهري وهو أسلوب دراسة مختصر لو قارناه في الملزمة.

    السبب في ان الملزمة تعتبر اسلوب دراسة موسع لأنها تحول مواضيع الكتاب الى اسئلة حيث يتم فرز التعاريف والتعاليل وحل الاسئلة الفصلية وتعتمد الملزمة الجيدة على خبرة من يعدها لهذا نجد الطلبة يفضلون ملزمة عن غيرها من الملازم لمادة معينة لصف محدد.

    الكتاب يحتاج الى تأشير وفرز مع دفتر يحتوي على حلول الاسئلة الفصلية او الامثلة بأسلوب ابسط والكثير من الملاحظات التي يجب تثبيتها فيه بينما الملزمة تحتوي على كل ما ذكر انفا ويتم كتابتها من قبل معد هذه الملزمة ولا يمنع الطلبة من كتابة ملاحظات اضافية.

    في المناهج الدراسية العراقية والافضل للطلبة هي الملزمة لان جميع من يعدون الملازم اصحاب خبرة كبيرة ويتم ادراج اسئلة اضافية مع التركيز على اسلوب الحل الصحيح في الامتحانات الوزارية وهي في النهاية منهج الكتابة نفسه بدون نقصان ولكن مع زيادة احيانا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )