ما هو الفرق بين المقال والمدونة في عالم الويب ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يوجد لغط بخصوص المقال والمدونة والفرق بينهما هل يمكن ان تكون نوعية الكتابة مختلفة للمقال والمدونة فأن كانت مختلفة فما هو الفرق بينهما وكيف اكتب مقال وما هي المدونة هل هي منصة أو نوع اخر من المحتوى ؟

تم الحل 1
ali 3 أشهر 2021-07-21T02:08:31+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-21T12:06:38+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعريف المقال

    هي مجموعة من الكلمات المرتبة مع بعضها والذي يحتوي على مقدمة وخاتمة وصور بالاضافة الى مقاطع الفيديو مع عناوين ثانوية تخص المقال يتحدث عن فكرة معينة او موضوع مهم من اجل تغطيته بالكامل وقد يحتوي على قوائم نقطية ورقمية واسئلة واجوبة وغيرها من الاشياء المهمة التي يجب ان تغطي موضوع يتم الكتابة عنه.

    هناك انواع من المقالات المختلفة التي تختلف من حيث تخصصها قد تكون فنية , تكنولوجية , أدبية ,رياضية وهي تختلف بشكل كامل عن الخبر بالاضافة الى اختلاف البيانات المنظمة الخاصة بها ويتم تمييزها على هذا الاساس وتعتبر المقالة شاملة ان تجاوزت 300 كلمة ولكنها عميقة عندما يتجاوز عدد كلماتها الصافية بدون حروف الجر 2000 كلمة.

    ما هي المدونة ؟

    المدونة هي البيئة التي تعرض المقالات المختلفة المقسمة حسب التصنيفات فيمكن كتابة مقال في مستند نصي ولكن من الصعوبة نشره على الانترنت من اجل قرائته فالمدونة هي الوسيلة التي تستضيف المقالات المختلفة وتعرضها بشكل مرتب حسب التاريخ ويتم عمل جدولة كاملة لها.

    تختلف المدونة حسب المنصة التي تستخدمها واشهر المدونات في العالم العربي هي ووردبريس وبلوجر التي يمكن تصفح المقالات داخلها ويتم فهرستها في محركات البحث ومن ضمنها جوجل محرك البحث الاشهر ويت ايجادها عن طريق البحث وان تصنيف المقالات في الاهمية يحددها محرك البحث وتستضيفها المدونة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة