ما هو الفرق بين الهندسة المدنية وهندسة البيئة

السؤال

هندسة البيئة معنية بالتلوث وكل ما يخص الماء سواء كان يجري على قنوات خارجية او داخلية بينما الهندسة المدنية تعتبر بحر كبير من الاختصاصات ولا يمكن حصره في مكان واحد.

هل يوجد فرق بين الهندسة المدنية وهندسة البيئة ام ان الاختصاصين متوافقين مع بعضهما ؟

بانتظار الحل 0
ali 2020-10-13T13:17:52 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

    0
    هذه الإجابة تم تعديله.

    بالمختصر اغلب المهندسين بالاختصاص المدني هم مهندسين بيئة ولكن لا يوجد مهندس بيئة يمكن اعتباره مهندس مدني كامل والسبب هو طبيعة المادة التي يدرسها كل طرف من هذه الاطراف.

    الهندسة المدنية يمكن ان يصنف الى متخصص في مجال الانشاءات بانواعها بما تتضمن التسقيط والتسليح والاشراف والتنفيذ والأسس والطرق والمواصلات والتصميم المتنوع لما يخص القنوات والمرافق الصحية من شبكات مياه ومجاري ومحطات تنقية المياه ومعالجتها وادارة المشاريع والدخول في الصناعات المختصة بمواد البناء وغيرها.

    اما مهندس البيئة فهو معني بالتلوث بانواعه المختلفة الماء والهواء والصوت والتصاميم المتخصصة في مجال تصفية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي الثقيلة .

    تطور قسم الهندسة البيئية ليشمل السيطرة على الملوثات من خلال الفحص المختبري وتم ادخال مواد جديدة بما يجعل خريج هذا الاختصاص يكون متخصص بشكل اكبر بما يتعلق بالتلوث اكثر من العمل الميداني في المجالات البلدية وان المادة يتم تطويرها بأستمرار.

    اما الاقسام المسماة الهندسة الصحية والبيئية فهي تابعة للقسم المدني وتعتبر فرع او جزء لا يتجزأ منه ولهذا لا تشكل فارق كبير مع القسم او الاختصاص الام.

‫أضف إجابة