ما هو الفرق بين اوضاع الاتصال MTP و PTP و USB عند ربط الهاتف بالكمبيوتر

السؤال

توجد عدة طرق يمكن توصيل الهاتف بالكمبيوتر والتي تسمى MTP و PTP و USB ويتم الاعتماد عليها وتذكر ضمن مواصفات الجوال المراد عرضه للبيع … ما الفرق بينها ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-08-04T22:39:48+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-06T22:39:33+03:00

    هناك ثلاثة بروتوكولات عند توصيل هواتف اندرويد بالكمبيوتر والتي يجب ان نتعرف عليها لكي نستطيع ا نميز بينها وفائدة كل منها وسوف نقوم بشرح هذه الاوضاع الخاصة بالاتصال أو التوصيل كل على حدة وندمج بينهم ان تطلب الامر وهي كما موضح في الفقرات المكتوبة ادناه.

    MTP

    يسمى هذا الاختصار Media Device والتي تعني السماح لنقل ملفات الميديا المختلفة على نظام ويندوز أو نظام ماك ويعتبر بروتوكول افتراضي حيث ان الكمبيوتر لا يتحكم بالجهاز الذي يحتوي على الميديا والملفات المختلفة ولكنه يوفر اتصال بين الخادم والعميل.

    خطوات توصيل الجهاز بالوضع MTP :

    1. يتم توصيل الجهاز بالكمبيوتر عبر USB .
    2. نفتح ذاكرة التخزين الخاصة بالهاتف.
    3. الهاتف يرسل قائمة بالملفات الى الجهاز.
    4. الحاسوب يرسل طلب تنزيل الملفات.
    5. الملفات يتم تحميلها من Cable الى الكمبيوتر.
    6. بعد انهاء التحميل او التنزيل يتم اغلاق الاتصال .

     

    PTP

    وضع الاتصال هذا يعتبر أقل شيوعا من البروتوكول اعلاه حيث يتم عرض جهاز الهاتف الذكي الذي يعمل على نظام اندرويد كأنه كاميرا وهذا يعني توفير الصور ومقاطع الفيديو التي يمكن تحميلها الى الحاسوب ويمكن اكمال عملية النقل والتنزيل لهذه الملفات المختلفة من اجل الاستفادة منها .

    USB

    وضع الاتصال هذا هو الافضل وأسهل من ناحية الاستخدام ويعتبر الكمبيوتر جهاز الهاتف كذاكرة خارجية ويمكنتحميل الملفات كأنها داخل External Hard Drive .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة