ما هو الفرق بين تضخيم العضلات وتنشيف العضلات ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

لاعبي كمال الاجسام الذين يدخلون البطولات المحلية او الدولية وحتى العالمية نسمع منهم كثير فترات تخص تضخيم العضلات واخرى تخص التنشيف … ما هو الفرق بين كل من تضخيم وتنشيف العضلات ؟

تم الحل 1
ali 2022-02-19T16:14:52+03:00 1 إجابة 9 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-19T17:12:31+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تضخيم العضلات هو عملية بناء كتلة عضلية إضافية ولا يمكن ان نقول عنها اضافية بقدر كونها زيادة الالياف العضلية وجعلها أكبر من السابق ولكن تضخيم العضلات لا يمكن ان يحدث بشكل مستقل وإنما ستكون الدهون موجودة في الجسم وتتشكل نتيجة تناول كميات إضافية من الطعام والتي على الأغلب تكون كربوهيدرات بالإضافة إلى الدهون والبروتين. يجب ان يكون الكربوهيدرات متوفر بشكل فائض من أجل إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لإجراء التمارين الشديدة وبالتأكيد سيكون البناء العضلي مصحوب باستخدام الهرمون المستخدم من أجل البناء العضلي وسيكون الجسم في هذه الفترة ضخم جدا بسبب كبر حجم عضلات الجسم بالإضافة إلى تراكم الدهون الناتجة من تحويل الفائض من الكربوهيدرات الى دهون نتيجة نشاط هرمون الأنسولين في الجسم. فترة التضخيم مهمة جدا من اجل اخفاء العيوب العضلية السابقة للجسم التي يمكن أن تسبب عدم الحصول على مركز جيد وبالتالي سيكون تناسق الجسم بشكل اكبر.

    تنشيف العضلات هو عملية التخلص من الدهون في الجسم من اجل ابراز التفاصيل الكاملة للجسم ويكون مرجع تنشيف الدهون من خلال عضلات البطن ومدى بروزها. تعتبر عضلات المعدة هي اكثر العضلات التي تعطي مؤشر عن نسبة الدهون في الجسم كونها تعتبر الأكثر عنادا والتخلص منها يعني ان الجسم ناشف وإن العضلات ظاهرة بكامل تفاصيلها. عملية التنشيف تكون قبل الدخول الى البطولة وتستمر الى اخر يوم قبل المنافسة لكي يظهر الجسم بكامل التفاصيل الضرورية. عملية التنشيف يصاحبها أيضا خسارة جزء من الكتلة العضلية لهذا يسعى لاعبي كمال الاجسام الى اكتساب اكبر قدر ممكن من العضلات في فترة التضخيم.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )