ما هو الفرق بين جوجل ادسنس وشراكة يوتيوب ؟

السؤال

جوجل ادسنس معروف جدا لدى جميع اصحاب المواقع والقنوات على موقع يوتيوب ولكن شراكة يوتيوب يمكن ان يغير النظرة حول اسلوب اخر للربح من هذه المنصة العالمية المختصة بالميديا والتابعة لشركة جوجل.

ما هو الفرق بين شركة جوجل ادسنس الخاصة بعرض الاعلانات وبين شراكة موقع يوتيوب وكيف يتم الربح من كليهما؟

تم الحل 0
ali 2020-07-12T00:29:26 1 اجابة 84 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. هذه الاجابة تم تعديله.

    نبدأ اولا نشرح لك حساب ادسنس وكيفية استخدامه من اجل تعزيز الارباح في الموقع الالكتروني الخاص بك او على المواقع التي تقوم بعمل مشاركة ارباح ادسنس بالاضافة الى منصة يوتيوب .

    حساب ادسنس يقسم الى نوعين العادي والمستضاف فالحساب العادي يجب ان يتم التسجيل فيه من خلال موقعك الرسمي اي يجب ان تمتلك نطاق مدفوع على الاقل وموقع يدخل اليه الزائرين بعدد لا بأس به بشكل يومي بالاضافة الى محتوى جيد ومفيد ينفع ان يقنع ادارة شركة جوجل لكي توافق على عرض الاعلانات في موقعك.

    بعد ان يتم تسجيل الحساب العادي يمكن عرض الاعلانات على اكثر من موقع من خلال وضع نطاق المواقع التي تريد عرض الاعلانات فيها كذلك يمكنك عرض الاعلانات في يوتيوب.

    المشكلة في حساب شركاء يوتيوب ادسنس انه يمكن ان يغلق لاي سبب وان تم اغلاقه فيمكن انك لا تستطيع الربح من قناتك الى الابد او خلال مدة طويلة قبل ان تقوم بأنشاء حساب ادسنس اخر وتفعيله بعد مدة وابتكار اسلوب اخر للموافقة التي يجب ان يتم استحصالها من قبل الشركة.

    اما حساب ادسنس المستضاف فهو لا يعرض لك اعلانات اكثر من وجوده على الشركة المضيفة والتي تم التسجيل من خلالها.

    فأنت لو قمت بتسجيل حساب من خلال يوتيوب مثلا فسوف لن تستطيع عرض الاعلانات الا من خلال هذه المنصة فقط.

    بالنسبة الى شراكة يوتيوب مع ادسنس سوف تكون خطيرة جدا لان اغلاق الحساب يعني نهاية مستقبل القناة.

    لكن هناك مواقع يمكن ان تعمل من خلالها شراكة على موقع يوتيوب وهي  fullscreen media او freedom والتي تتميز بمصداقيتها العالية ويمكن تسليم اموالك بسرعة كبيرة اما عن طريق باي بال او بايونير او التحويل البنكي.

    طريقة الدفع تعتمد على المبالغ المالية التي تحصل عليها كما ان هذه الشركات تشترط عليه ان تحصل على الاقل على 10 الاف زائر على القناة وتعرض الاعلانات على قناة يوتيوب الخاصة بك بعد موافقتها على طلبك.

    هناك بعض القنوات في شروطها تقول لك ان العقد يمكن ان يمتد من طرفهم لمدة خمسة سنوات وبعدها تقوم بفسخ هذا العقد ولهذا يجب قراءة الشروط جيدا قبل الاشتراك مع هذه المواقع الوسيطة التي تمتلك شراكة مع يوتيوب.

    احب ان انوه الى ان هذه المواقع تأخذ نسبة من الارباح وتتغير سياستها بهذا الخصوص بين فترة واخرى فممكن ان تبدأ معها بالربح بنسبة 60% وبعدها اي بعد سنوات تتفاوض معهم لكي تعطيهم نسبة 20 او 15% ويبقى هذا حسب اسلوب اقناعك.

    من مميزات المواقع التي تحضى بشراكة منصة يوتيوب انها تحمي الاعلانات المعروضة وتحميك من النقرات غير الشرعية التي هي السبب الاكبر لاغلاق حسابات ادسنس.

    ان حقوق الملكية ايضا من اسباب اغلاق حسابات ادسنس اما شركاء يوتيوب فيمنعون الظهور للاعلانات على هذه المقاطع بدون ان تجعلك تتأثر بمقاطع الفيديو المخالفة.

    جوجل ادسنس وشركاء يوتيوب

    افضل اجابة

‫اضف اجابة