ما هو الفرق بين دومين الموقع واستضافة الويب ؟

السؤال

اي سيرفر او خادم يمكن عمل حسابات مختلفة داخله وتركيب النطاقات عليه من أجل عملها جميعا وكل نطاق حسب الصلاحيات والموارد المخصصة له ولكن ما هي استضافة الويب وفرقها عن النطاق ؟

هذا السؤال ربما يجد المبتدئين مشكلة في تفسيره او معرفته ونحتاج الى تفصيل يجعلنا نفهم هذا الفرق المهم من اجل توضيح الصورة على مستوى الويب العربي.

تم الحل 1
ali شهر واحد 1 إجابة 9 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. الفرق كبير بين الدومين واستضافة الويب فهم مكملين لبعضهما البعض ولكن لا يمكن المقارنة بينهما لانهما ليسا نظيرين في شيء وإنما كيانين مستقلين بالكامل ولكن بسبب ارتباط الشركات التي تعمل في الاستضافة ببيع الدومينات يمكن ان يثار هذا التساؤل من المجموعة الخاصة بالمستخدمين المبتدئين.

    ليس كل شركة تقوم ببيع الدومينات هي شركة استضافة ولكن في الفترة الاخيرة الكثير منها قامت بالترويج الى استضافة في مواقعها الالكترونية مثل جودادي ونيم وغيرها ولكن كل شركة استضافة مخولة ببيع الدومينات ومثال على ذلك بلو هوست وجميعها تقريبا اسعارها ثابتة وقريبة ولكنها غير موحدة.

    استضافة الويب

    هي شركة توفر خطط الاستضافة قد تكون مشتركة على سيرفر واحد او استضافة موزعين وهناك شركات تفرد خطط لمنصة ووردبريس فقط مع خوادم ثابتة وسحابية او افتراضية يتم وضع ملفات الموقع فيها مع ربط قاعدة البيانات ورقم ip ثم ربطها بدومين الموقع من اجل تشغيله في عالم الويب.

    عمل الدومين في الاستضافة

    هو العنصر الأساسي في الموقع اذ ان الموقع لا يعمل بدونه نهائيا الا ان وضعت رقم ايبي الموقع في المتصفح وهذا يعتبر من الأمور غير المقبولة لان الايبي يمكن أن يتغير بين فترة واخرى ولكن من الصعب تغيير الدومين ان احببت ان تسلك طريق الشهرة كونه العنوان الاساسي لكل موقع.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?