ما هو الفرق بين كلية الهندسة والكلية التقنية الهندسية ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

اغلب خريجي كليات الهندسة يتسائلون عن الفرق بين كلية الهندسة بشكل عام والهندسة التقنية … ما هو الفرق الجوهري من حيث الدراسة والعمل ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-16T00:51:13+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-16T00:58:24+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الفرق بين خريج الكلية الهندسية بأي اختصاص هو التركيز على الجانب العملي والتطبيقي بينما خريجي كليات الهندسة يركزون اكثر على الجانب الرياضي بالاضافة الى الجوانب النظرية والعلمية للمبادئ الهندسية فيمكن ان نقول ان طلبة كلية الهندسة رغم دخولهم المختبرات العملية الا ان تركيزهم يكون اكبر على الناحية النظرية من العملية بينما خريجي الكليات التقنية التركيز يكون اكبر على الجانب العملي والتطبيقي.

    هذا يعني أن خريجي الكليات التقنية او التكنولوجية الهندسية يميلون الى العمل والتركيز عليه ويمكن ان يكون هو الافضل كمهندس موقع ولكن خريج كلية الهندسة هو الافضل من ناحية التصميم والتخطيط والحسابات الهندسية.

    على سبيل المثال يوجد لدينا بناية ويتطلب فيها كادرين الاول هو خريج كلية الهندسة العامة لأي اختصاص والجانب الاخر هم خريجي الكليات التقنية. التخطيط الكامل للمبنى من جدول كميات وخطوات العمل بالاضافة الى التصاميم تترك الى خريجي كليات الهندسة مع التحليلات الكاملة للمشاكل التي قد تحدث وكيفية التوصل الى حل لها ويكون الاشراف الهندسي على خريجي الكليات التقنية الهندسية وتفضيلهم في الجانب العملي.

    رغم ذكر العبارات اعلاه وتحديد الوظائف بين خريجي كليات الهندسة والتقنية الهندسية الا ان ذلك لا يمكن اعتباره حقيقة مسلم بها بسبب ان هناك الكثير من خريجي كلية الهندسة ناجحين في مجال الاشراف والتطبيق العملي وقد ينجح الكثير من خريجي الكليات التقنية في مجال التخطيط والتصميم وحل المشاكل وهذا يعتمد على الشخص نفسه وكيف طور نفسه واستفاد من الخبرات التي واجهها وما درسه بعد التخرج وكيف طوع نفسه.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )