ما هو الفرق بين مصطلحي الابوان والوالدان ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ذكر القران الكريم مصلح الوالدان بالاضافة الى ذكر الابوان وان لهاتين الكلمتين المدلول الكافي الذي يجعلهما تختلفان عن بعضهما بشكل كبير في حالات معينة وتلتقيان في اماكن اخرى … ما هو الفرق بين الاب والوالد في اللغة العربية والقران الكريم ؟

تم الحل 1
ali 2022-02-16T22:58:37+03:00 1 إجابة 11 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-16T22:59:21+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ربما تكون هناك علاقة مشتركة بين الوالدين والأبوين ليكونا هم الشخصين نفسهما واقصد بذلك ان الام تكون والدة والاب يكون والد في آن واحد ولكن يمكن أن تكون العلاقة منفصلة. قد تكون الأم والدة ولكن الاب غير والد كما هو حال الارامل والمطلقات اللاتي يتزوجن مرة اخرى والعكس صحيح. قد يكون الأب ليس والد والام كذلك ليست والدة وهذا المثال موجود كثيرا عند التبني. القرآن الكريم يفرق بين هذين المصطلحين بشكل أساسي وسوف نقوم بتفصيل كل حالة على حدة مع المستحقات التي يجب ان يتميز كل منهما بالاضافة الى جمع هذه المستحقات لو كانا الوالدان هما الأبوان. الام ربما تتبنى طفلا أو تكون والدته وحتى يمكن اعتبار أي امرأة هي أم بالرضاعة او شريكة في التربية.

    الوالدان

    هما الوالد والوالدة معا او اي منهما وهما صاحبا النطفة والبويضة او ما يتم تسميتهما علميا الأبوين البايولوجيين ويجب عليهما الوصية عندما يحضرهما الموت كما امر الله تعالى في القران الكريم وقد نص القران الكريم على ان يتم الاحسان اليهما والدعوة لهما بالرحمة كونهما هم المسبب لدخولك الى هذه الحياة الذي وضعه الله تعالى عن طريق التكاثر الجنسي.

    الابوان

    هما الاب وليس بالضرورة ان يكون الوالد وعناه من اب لك ولاجلك اي سعى من اجل تحسين حياتك وايصالك الى مرحلة عمرية وثقافية معينة. الام تعني الأصل والمرجع وهي مسؤولة عن الرحم أي صلة الرحم وكلاهما الاب والام مسؤولان عن التربية. القران الكريم شملهما في الإرث ولكن ما يتم العمل به هو الإرث للوالدين فقط. من الابوين سوف تحصل على الثقافة والسلوك بالاضافة الى كونك مطالب بالبر لهما والحرمة في الزواج.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )