ما هو الفرق بين مصطلحي b2b و b2c ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

المصطلحين b2b و b2c يستخدمان كثيرا في التسويق الالكتروني ولكي تفهم كيف تعمل في التسويق والتجارة الالكترونية يجب اان تفهم ماذا يعني كل من المصطلحين المذكورين في العنوان اعلاه…. ما هو الفرق بين كل من b2b و b2c ؟

تم الحل 1
ali 2022-02-17T21:56:41+03:00 1 إجابة 8 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    1
    2022-02-17T22:09:12+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    B2B (Business to Business)

    هي أعمال موجهة الى اعمال اخرى . على سبيل المثال كنت انت احد المستوردين من الصين لبضاعة من نوع ما وتصلك على شكل حاويات وبكميات كبيرة جدا. أنت بدورك أن تعمل في التسويق لها اما عن طريق مجهودك الخاص من خلال الاتصال والتواصل او عبر الانترنت ولكن التسويق الخاص بك لا يكون الى الافراد وانما لأصحاب المحلات التجارية. قد تكون هذه المحلات تبيع جملة او مفرد وهي بدورها تقوم بتصريف البضاعة التي ترغبها. في هذه الحالة سوف تتمكن من بناء علامة تجارية خاصة بك خاصة ان كانت البضاعة او المنتج المستورد يكون باسمك لان هذا يمكن ان يؤدي الى معرفتك كمصدر ويتجه اليك اصحاب محلات واسواق اخرين يطلبون شراء البضاعة منك من أجل تسويقها الى الزبائن.

    B2C (Business to consumer)

    هي الاعمال الموجهة الى الزبائن مباشرة. لو كنت صاحب محل تجاري تقوم بشراء المنتج من تاجر او مستورد فانك تفتح المحل الى الافراد سواء كانوا رجال او نساء. البضاعة ايضا سوف تستهدف نوع معين من الناس. على سبيل المثال ادوات المطبخ او ملابس الاطفال ستكون موجهة الى النساء بينما الادوات الكهربائية والميكانيكية سوف يكون توجيهها الى الرجال فقط. يمكن ان تكون المنتجات موجهة الى الجنسين وخصوصا في الاسواق الكبرى سواء كانت غذائية او منزلية وغيرها الكثير.

    الفرق بين كل من B2B و B2C

    B2B هو توجيه الاعمال او البضائع من صاحب الشركة او المخزن او المستورد وحتى صاحب علامة تجارية ما الى وكلاء اخرين كأن يكونوا تجار الجملة او المحلات الكبيرة والصغيرة. ما تم ذكرهم سابقا ممن وجهت اليهم الاعمال او البضائع سوف يوجهونها الى المستهلكين وهذا ما يسمى B2C .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )