ما هو الفرق بين Blogger و Google Sites ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

موقع Blogger بالاضافة الى Google Sites كلاهما تابعان الى شركة جوجل ويمكن التسجيل فيهما ولكن بالتأكيد لو كانوا يؤدون نفس الدور لما ابقت شركة Google عليهما معا ولأغلقت إحداهما … ما هو الفرق بين كل من Blogger و Google Sites ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-14T16:46:48+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Blogger

    تعتبر مدونات بلوجر هي نظام ادارة محتوى ويتم الرمز اليها بالاختصار CMS والذي يعني Content Management System والذي يسمح بك باعتماد قالب افتراضي او مصمم يتم تثبيته في المدونة ومن ثم انشاء مقالات وصفحات على نفس التصميم الذي تم اعتماده بالاضافة الى اجراء التعديلات في القالب لكي تظهر على كل المقالات والصفحات. تستطيع ان تكتب ما تشاء في محتوى المدونة بلوجر دون وجود داعي الى التصميم.

    تستطيع ايضا عرض مختلف انواع الاعلانات ومن ضمنها جوجل ادسنس وربط المقالات مع بعضها والتحكم بالقوائم الجانبية مع الترويسة والتذييل لتظهر في جميع الصفحات مع تغيير التصميم ان اردت واستخدام الاكواد الخاصة ببناء محتوى تتم فهرسته مع التحكم بالروابط كما تريد.

    Google Sites

    مواقع جوجل مختلفة تماما عن بلوجر لأنها تعتبر Web Pages Builder أي ان تصميم صفحة على مواقع جوجل ليس بتلك السهولة التي تتوقعها كما هي في منصة بلوجر. السبب ان مواقع جوجل معدة لكي تكون صفحات اشهارية او هبوط من اجل عمل تصميم متكامل لهذه الصفحة يتم الاعتماد فيه على مهاراتك الخاصة. لا توجد صفحة في مواقع جوجل يمكن ان تشبه الاخرى لانك سوف تكون لديك كامل الخيارات في اتباع التصميم الذي تريده.

    لو كنت تريد عمل صفحات دعائية او اعلانية لمنتجك او موقعك الخاص فيمكنك التسجيل في مواقع جوجل ولكن لو اردت محتوى متكرر يتم تحديثه وتعديله باستمرار وبسهولة فسوف تحتاج الى بلوجر . لا مانع من اعتماد الموقعين والتسجيل فيهما عن طريق بريد الكتروني واحد تابع الى جوجل وهو بريد Gmail.

    مواقع جوجل لا يمكنك ربط دومين مدفوع عليها بينما بلوجر سوف تمكنك من امتلاك المنصة طالما انت مستمسك بالشروط وتنشر المقالات الحصرية داخلها فهي تبدأ معك من الصفر وكانه موقع جديد مستقل عن باقي المواقع بينما مواقع جوجل فهي صفحات تابعة الى بعضها بشكل اجمالي.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )