ما هو الفرق بين Podcast والاذاعة الخاصة بالراديو ؟

السؤال

Podcast هي تسجيلات صوتية متوفرة على الانترنت يمكن الاستماع اليها في كل وقت ومستضافة او مرفوعة على مواقع مختصة بعرضها على عكس اذاعة الراديو التي لا يمكن الاستماع اليها الا في حالة البث المباشر.

كيف يمكن تمييز Podcast عن الراديو ؟ ولماذا تعتبر ملفات بودكاست مهمة هل بسبب احتوائها على معلومات مفيدة ؟

تم الحل 1
محمد فراس 3 أشهر 2021-02-03T21:52:51+03:00 0 إجابة 27 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-05-12T12:38:50+03:00

    Podcast هي كلمة مستحدثة وتجمع بين كلمتين مهمتين وهما Ipod التي تعني الجيب وانتشرت هذه الكلمة في منتجات شركة Apple التي تعني جهاز الجيب رغم أن حجمه يكون أكبر من أجهزة الهاتف ايفون المختلفة من حيث الأحجام المتنوعة أما الكلمة الاخرى Broadcast والتي تعني البث.

    نعود الى معنى المصطلح Podcast والذي يعني المحتوى الصوتي أو المرئي أي مقاطع الفيديو المنتشرة على الإنترنت أي المستضافة على الخوادم المختلفة والتي تعرض كمقاطع مسموعة او مرئية على مواقع الويب المختلفة التي تحتوي ميزة العرض عبر برامج داخل السيرفر.

    إذاعة الراديو هو المحتوى المسموع بشكل مباشر والذي يتم التقاطه عبر الترددات التي تبث منها عبر اجهزة مختلفة ومختصة بذلك وتطور في أيامنا هذه لكي نتمكن من من سماعه عبر الانترنت بشكل مباشر ولحظي وهذا يختلف كثيرا عن البودكاست بشكل كبير.

    الخلاصة البودكاست هو محتوى مسموع او مرئي محفوظ على الانترنت ويعرض في مواقع الكترونية ويمكن الرجوع اليها متى ما تريد بينما الراديو ان لم تسمعه مباشرة فلن تتمكن من العودة اليه في وقت لاحق الا ان سجلته وعرضته على الانترنت فيتحول من راديو الى بودكاست.

    بمعنى اخر البودكاست هو راديو تم تسجيله أو تسجيل صوتي وتم رفعه عبر سيرفرات خاصة وتوجد لديها روابط وعناوين يمكن الدخول اليها والاستماع عبر اجهزة الهاتف الذكي أو الكمبيوتر بينما الراديو هو ما يتم عرضه مباشرة بدون تسجيله ويذهب حال سماعه بدون ان يتم حفظه عبر الانترنت ولو تم حفظه أصبح بودكاست.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة