ما هو الفرق بين wordpress.com و wordpress.org

السؤال

عندما يتم البحث عن اي شي يخص ووردبريس يظهر لنا wordpress.com و wordpress.org وهما موقعين رسميين تابعين للمنصة الشهية التي يستخدمها اغلب المدونين في العالم.

ما هو الفرق بين كل من هذين الموقعين التابعين لمنصة ووردبريس الرسمية وكيف اعرف وظيفة كل منهما التي تختلف عن الاخر؟

تم الحل 0
ali 2020-07-24T22:27:38 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. الموقعان تابعان لشركة ووردبريس ولكن ذات النطاق COM تستعمل للاستضافة المجانية والمدفوعة ويمكن من خلالها ربط موقعك الالكتروني ان كان يعمل على منصة ووردبريس بهذا الموقع من خلال انشاء حساب داخل هذا الموقع من اجل تسجيل الاحصائيات واستضافة الصور الخاصة بمدونتك وعرضها على الموقع الالكتروني الخاص بك.

    الاستضافة على هذا الموقع ان كانت مجانية او مدفوعة لا تعتبر جيدة ولذلك فهي غير محببة من قبل الكثير لان هذه الشركة تضع الكثير من القيود على المستخدمين ولكن يمكن استغلالها من اجل البداية في عملية التدوين او استغلال هذه المدونة للحصول على روابط خلفية تكون DOFOLLOW وبهذا يمكن الاستفادة منها في كل الاحوال.

    هناك مدونين من نوع خاص لا يطمعون في الشهرة والدفع للحصول على موقع الكتروني لديهم افكار داخلهم ويحبون ان يخرجوها من خلال التدوين على اي منصة يستخدمون هذا الموقع لاظهار كل شيء من كتابات يتم ترجمتها الى مقالات داخل هذا الموقع ويتم متابعة بعضهم الاخر كما في منصة بلوجر.

    اما الموقع الالكتروني ORG فهو المنظمة الاكثر شمولا حيث هو المكان الخاص بالمطورين ومنه تحصل على احدث القوالب والاضافات والمنتديات الخاصة بكل مطور من اجل طرح الاسئلة عليهم في حل مشاكل تتعلق بالاضافات.

    كما ان هذا الموقع يحتوي على اخر النسخ من هذه المنصة التي يمكن تحميلها مباشرة وتنصيبها او عمل تنصيب وتحديث تلقائي من خلالها فهي تتصل في كل مدونات ووردبريس في العالم وترسل اليهم اخر الاخبار والتنبيهات والتحديثات.

    اذن فان هاتين الشركتين مكملتين لبعضهما بشكل كبير لان الشركة COM ايضا مهمة في ربط مدونات ووردبريس مع الاضافة الشهيرة التي تدعمها هذه الشركة وهي JETPACK التي تعرض لجميع المستخدمين النسخة المجانية بالاضافة الى وجود نسخ مدفوعة ومن خلالها يحصل اي مدير مدونة ووردبريس على اخر الاحصائيات ويمكن نشر مقالاته تلقائيا على مواقع التواصل الاجتماعي واشياء كثيرة اخرى.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة