ما هو الفهرس ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هو الفهرس ؟ كيف يمكن ان نستفيد من عمل فهرس ؟ ما هي اشهر التطبيقات التي تحتوي على الفهرس ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2023-12-21T13:16:13+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعريف الفهرس

    الفهرس هو قائمة مرتبة تتضمن جميع الموضوعات أو المفاهيم أو الأشخاص أو الأماكن التي يتناولها كتاب أو مجموعة من الكتب أو مواد أخرى. يتم ترتيب الفهرس عادةً أبجديًا حسب العنصر الذي يتم فهرسته.

    كيفية الاستفادة من عمل الفهرس

    يمكن الاستفادة من عمل الفهرس بعدة طرق، منها:

    • العثور على المعلومات بسرعة وسهولة: يمكن أن يساعد الفهرس المستخدم في العثور على المعلومات التي يحتاجها بسرعة وسهولة، دون الحاجة إلى قراءة الكتاب أو المقالة بأكمله.
    • الحصول على نظرة عامة على الموضوع: يمكن أن يساعد الفهرس المستخدم في الحصول على نظرة عامة على الموضوع الذي يتناولونه، وذلك من خلال الاطلاع على العناوين الفرعية والمصطلحات الرئيسية.
    • المقارنة بين الموضوعات المختلفة: يمكن أن يساعد الفهرس المستخدم في المقارنة بين الموضوعات المختلفة، وذلك من خلال الاطلاع على العناوين التي تتناول الموضوعات المختلفة.

     

    أشهر التطبيقات التي تحتوي على الفهرس

    هناك العديد من التطبيقات التي تحتوي على الفهرس، منها:

    • الكتب: تحتوي جميع الكتب تقريبًا على فهرس في نهاية الكتاب، يتضمن جميع الموضوعات أو المفاهيم أو الأشخاص أو الأماكن التي يتناولها الكتاب.
    • المقالات: تحتوي العديد من المقالات على فهرس في نهاية المقالة، يتضمن جميع الموضوعات أو المفاهيم التي تتناولها المقالة.
    • المواقع الإلكترونية: تحتوي العديد من المواقع الإلكترونية على فهرس في الجزء السفلي من الموقع، يتضمن جميع الموضوعات أو المفاهيم التي تتناولها المقالات الموجودة على الموقع.

     

    بالإضافة إلى هذه التطبيقات، هناك العديد من التطبيقات الأخرى التي تحتوي على فهرس، مثل تطبيقات البحث والترجمة وقواعد البيانات.

     

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة