ما هو القرص الصلب SSD Hard Drive ولماذا هو الافضل ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هو احدث انواع وحدات التخزين الداخلية والخارجية والذي يعتبر اختصار لكلمة Solid State Drive ويعتمد على الذاكرة الوميضية في قراءة البيانات داخل الخلايا الخاصة بالخزن بسرعة كبيرة.

كيف يمكن تفسير معنى اسم وحدة التخزين هذه وهل يمكن الحصول على معلومات اكثر تخصه ؟

تم الحل 1
AdmiN 6 أشهر 2021-04-14T13:40:12+03:00 1 إجابة 13 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-04-19T15:21:24+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    هذه الإجابة تم تعديله.

    معنى SSD هو Solid State Drive بمعنى اقراص الحالة الصلبة في اللغة العربية وهو وحدة التخزين الافضل على الاطلاق في هذا الوقت والمواكب مع صيحة الموضة التقنية الخاصة باجهزة الحاسوب والهواتف الذكية حيث يتميز عن غيره من الانواع وخصوصا HDD بصفات كثيرة يمكننا ذكر بعضها ادناه.

    ssd hp

    من مميزات هذه الأقراص انها سريعة الكتابة وعرض البيانات وتستخدم في الخوادم التي تتطلب سرعة كبيرة في عض البيانات المخزونة داخل الملفات وخاصة أجهزة الحاسوب التي تحتوي على ملفات العاب كبيرة أو برامج تصميم فيخ حين ان الاقراص HDD يمكن استخدامها في وحدات التخزين ذات الأمد الطويل.

    نقصد بوحدات الخزن ذات الامد الطويلة هي البيانات التي تتكون من ملفات كثيرة يمكن حفظها في اي مكان لوقت طويل والوصول اليها بين فترة واخرى للحصول على بعض الاشياء ان تطلب ذلك مثل فيديوهات برامج التسجيل أو الكتب الالكترونية والصور وغيرها حيث يمكن أن لا يعاد اليها او نحتاجها في أي وقت.

    اقراص الخزن SSD يمكن أن تكون داخلية أو خارجية فمثلا لو احتجت الى حرق بعض الانظمة او حفظ برامج معمة تتطلب سرعة نقل البيانات وقراءتها فيكون هذا النوع مهم جدا من أجل ضرورة سرعة الاستجابة التي تتطلب منك اقل مدة زمنية للمساعدة في أداء أفضل عند طلب هذه الملفات.

    ستكون وحدات التخزين هذه غير معرضة للمشاكل التقنية وعمرها طويل جدا وتخزن البيانات بدون تعرضها الى حرارة عالية حتى مع العمل لمدة طويلة كما أنها سوف لن تصدر اصوات مزعجة داخل جهاز الحاسوب وهي الرائجة والاكثر طلبا في الاسواق المحلية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة