ما هو المصطلح Nofollow في الروابط ؟ ولماذا يتم اعتماده في المواقع ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

Nofollow هو مصطلح يخص عدم إعطاء السماحية لمحركات البحث وباقي انواع العناكب التي تدخل موقعك من الدخول الى الرابط الموسوم بهذا الوسم كونها لا تعطى ثقة من قبل صاحب الموقع ولا يتحمل مسؤوليتها بالاضافة الى الابقاء على ترتيب الصفحة التي تدخل إليها هذه العناكب وعدم تشتيتها في الموقع الاخرى التي تضع روابطها.

كيف يمكن اعتبار الروابط Nofollow مهمة ؟ وهل تعتبر داخلة في الاحصائيات الخاصة بالمواقع المهتمة في مجال السيو ؟.

إجابة ( 1 )

    0
    2021-02-25T17:13:10+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الروابط Nofollow هي التي تعطي أمر الى عناكب محركات البحث وباقي المواقع الخاصة بالاحصائيات الى عدم تتبعها والدخول اليها من خلال صفحات اي موقع يضع هذا الوسم منا أن فائدة جعل الروابط الخارجية التي تؤدي الى موقع اخرى نوفلو لكي لا تخسر قوة صفحات موقعك والكلمات التي تحاول السيطرة أو الإمساك بها.

    تدخل الروابط الخارجية Nofollow في احصائيات اغلب المواقع مثل Moz واليكسا وحتى جوجل وباقي محركات البحث والمنصات المتخصصة في مجال السيو ولكن أهميتها تكون اقل بكثير من الروابط دوفلو وانا اقصد الخارجية لان الداخلية لا يمكن ان تكون نوفلو الا في حالات قليلة.

    من ضمن الحالات التي تكون فيها الروابط الداخلية نوفلو هي روابط الملفات الشخصية للأعضاء داخل المنصة او الصفحات المتعددة للمنشورات والصفحات التي لا يجد مدير الموقع فائدة من تجوال عناكب محركات الحث بها حيث يجب ان يتم فهرسة التحديثات المهمة من اجابات او تعليقات وردود في المنتديات داخل نفس الصفحة مثلا.

    هذا لا يعني ان الرابط الخارجية نفل غير مهمة فهي تجلب الزيارات للمستخدمين الزائرين الى الصفحات التي تضع فيها هذه الرابط تكن اهم لو كان الرابط مغلق بما يسمى anchor text فمثلا نشر رابط askans.net يكون مهم ولكن لو كان بالشكل سؤال وجواب يكون اهم عند الضغط عليه.

    حتى الروابط من مواقع اخرى والتي تكون Nofollow يجب ان يتم الحصول عليها من الصفحات الموثوقة من أجل عدم زيادة نسبة spam score التي يحسبها موقع موز فمثلا لو حصلت على لينك خارجي من منصات عالمية كبرى مثل وسائل التواصل الاجتماعي وتكون نوفلو افضل بكثير مما لو حصلت عليها من منصات بسيطة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة