ما هو النطاق الفرعي Subdomain وما هي مميزاته ؟

السؤال

النطاق الفرعي Subdomain نجده في مواقع الكترونية كثيرة تقوم بالاعتماد عليه بالكامل رغم اننا لا نجد انه يغير شيء بالمحتوى الخاص بالموقع ولكن كثيرا ما نجد محتوى متغير في هذه النطاقات الفرعية التي تعتبر احيانا مواقع جديدة.

ما هي المميزات التي احصل عليها فيما لو تم استعمال نطاق فرعي في موقعي الالكتروني ؟ هل هو مهم ؟

تم الحل 0
ali 5 أشهر 2 الإجابات 73 مشاهدات 1

الإجابات ( 2 )

  1. المميزات التي سوف تحصل عليها من عمل نطاق فرعي واحد او اكثر في الموقع الإلكتروني الذي تديره والتي سوف تحصل عليها هي :

    1. تعدد المجالات في الموقع والظهور اكثر في محركات البحث لان الاهتمامات المتعددة سوف تساعد الموقع على اتساب اكبر قد ممكن من الزوار فلو كنت مثلا مهتم في مجال الاخبار السياسة وتحصل على زوار من محرك البحث وتريد تطوير الموقع اكثر فيمكنك عمل نطاقات فرعية احدها مختص بالاخبار الرياضية والاخر الاقتصادية وحتى الطبية والتكنولوجية وكل اختصاص يمكن ان تخصص له منصة خاصة به وليس بالضرورة اعتماد كل هذه الاخبار على منصة واحدة فقط.
    2. يمكن الاستفادة من تواجد النطاق الفرعي بعمل تغذية من النطاق الرئيسي الى الفرعي ولكن بصفحات سريعة جدا خالية من الاكواد ويتم احالة الزائرين ممن يستخدمون اجهزة الهواتف الذكية لكي تكون السرعة في التصفح اكبر مع اظهار امكانيات مميزة فيها واظهار الاعلانات ويمكن ايضا ربط النطاق الرئيسي والفرعي على نفس قاعدة البيانات ولكن يتم التحويل بين هذين النطاقين عندما تتنوع الاجهزة وهذا وف ينفع كثيرا في الحصول على رضا متصفحي الحاسوب او الكمبيوتر وحتى اجهزة الهواتف الذكية سواء كانت تعمل على ايفون او اندرويد.
    3. تعزيز استهداف زائرين من لغات مختلفة فيمكنك مثلا عمل موقع باللغة الانجليزية لزائرين يتحدثون هذه اللغة في موقعك من خلال احالة الزائرين من هذه البلدان الى نطاق فرعي يعرض المحتوى نفسه في الموقع الرئيسي التابع لك او عمل محتوى اخر باللغة الانجليزية الفرنسية الروسية وغيرها من اجل استقطاب زائرين من مختلف بلدان العالم.
    4. موقعك سوف يكون متخصص داخليا متعدد خارجيا وهذا يعني ان كل منصة يتم الدخول اليها ستكون متخصصة في مجالها ولكن في المنصة الاخرى على النطاق الفرعي سيكون محتواها وتخصصها مختلف وبهذا سوف تزداد ارشفة المحتوى الذي تقدمه في محركات البحث واستهدافك سيكون لاهتمامات متعددة فمثلا يمكنك عمل موقع تقني كامل الاول يختص بنظام ويندوز والثاني على دومين فرعي يختص بهواتف اندرويد والثالث يختص بمنتجات شركة ابل والاخر برامج متنوعة وهكذا واغلب المواقع الشهيرة تقوم بهذا العمل.
    5. ترتيب افضل في محركات البحث لان النطاق الرئيسي الذي يكسب ثقة جوجل سوف يكون مساعد للنطاق الفرعي الذي يعتبر موقع جديد مستقل ولكنه مدعم بروابط خلفية كنت قد صنعتها في السابق وبذلك ستكون شهرته اسرع بكثير فيما لو تم عمل موقع جديد ويمكنك تركيب منصة مختلفة عليه وكتابة محتوى مختلف جذريا عما موجود في الموقع الرسمي.
  2. النطاق الفرعي Subdomain يعد من الامور المهمة التي يجب ان يستغلها اصحاب المواقع الناجحة من اجل تغيير مجالهم في منصات جديدة يتم الانتفاع منها كثيرا مع الحفاظ على الروابط الخلفية للموقع بالكامل وهناك فرق كبير بين الموقع الكامل او الدومين الرئيسي والفرعي.

    الدومين او النطاق الرئيسي يعتبر موقع متخصص في مجال معين مثل التقنية واخبارها البرامج انظمة الحاسوب والهواتف الذكية اما ان احببت ان تعمل موقع اخر متخصص في مجال السيو SEO ولا تريد ربطه بالموقع الرئيسي عن طريق مجلد تضع فيه منصة رسمية او متخصصة في هذا المجال يمكنك عمل موقع مستقل بنطاق خاص وهو مثلا :

    التطاق الرئيسي : askans.net

    ان اردت ربط الموقع بمجال seo يمكن عمل مجلد وتركيب منصة مختصة في مجال نهيئة محركات البحث وتحسينها في مجلد مستقل سيكون تابع لنفس الموقع فيكون الرابط askans.net/seo/ .

    اما ان اردت ان اعمل موقع مستقل متخصص في هذا المجال يعتمد عل روابط الموقع الرئيسية وشهرته فيمكنني اظهارها بشكل الدومين او النطاق الفرعي فيكون الرابط seo.askans.net

    اي انك عندما تستعرض موقعك سيكون المجلد الرئيسي له www ظاهرا في الرابط الذي يتم استعراضه بالشكل https://www.askans.net في حين ان الموقع الجديد سيكون بمجلد مختلف ولهذا يكون موقع جديد ولكنه تأسس على ضوء شهرة وترتيب موقعك الرسمي ليكون رابطه https://seo.askans.net.

    فيمكن عن الضغط على الرابط اعلاه في حالة لم يكن هذا الموقع موجود فان المتصفح يعامله على انه نطاق او دومين مستقل كما تشاهد في الصورة ادناه.

    لا يمكن الوصول الى الموقع الالكتروني

    اما لو تم الدخول الى الموقع على رابط المجلد الذي يكون ضمن المجلد الرئيسي www فيعامله المتصفح على انه صفحة غير موجودة ضمن الموقع الرسمي.

    الصفحة غير موجودة

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?