ما هو النطاق او الدومين وكيف يعمل في اظهار الموقع ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

النطاق او الدومين هو العنوان الاساسي لكل موقع الكتروني ويمكن تصبيت اكثر من منصة واحدة على نفس النطاق وان شهرة اي موقع تكون بشهرة دومينه وان عقاب الموقع يتم بمعاقبة النطاق.

كيف يمكن ان يعمل الدومين في اشهار الموقع والظهور في محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي ؟

تم الحل 1
ali 12 شهر 2020-12-12T22:09:44+03:00 1 إجابة 5 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-16T12:38:53+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الدومين هو العنوان الأساسي للموقع الذي يجب ان يحتوي على كلمات رئيسية يتسمى بها الموقع او تكون جميع الكلمات فيه تعبر عن اسم الموقع الذي من الممكن ان يكون عنوانه من كلمة واحدة او كلمتين فيكون الدومين يحتوي اختصار الكلمتين او كلمة كاملة واختصار للاخرى وهكذا.

    عندما نقول جوجل نعلم ان الدومين google.com وعندما نقول ياهو يكون الدومين yahoo.com موقع نقطة تطوير دومينه devpoint.con فكلمة تطوير development اصبح اختصارها في الدومين dev وكذلك سؤال وجواب askans.net يكون ans هو اختصار كلمة answer وهكذا من انواع النطاقات الاخرى.

    ليس بالضرورة ان يكون النطاق يحتوي على كلمات او حروف مرتبة والتي تعتبر مقياس الشهرة فهناك مجالات لمواقع تعتبر عشوائية نوعا ما وغير مفهومة ولكنها مشهورة وتحتوي على كم هائل من الزيارات وهذا يعتمد على الروابط الخارجية ونوع المحتوى المقدم في هذه المواقع.

    بالنسبة لعمل الدومين مع الموقع الإلكتروني يتم من خلال ربط DNS الموقع من خلال لوحة تحكم النطاق ويتم وضع DNS الموقع المستضيف لكي يتم ربط الدومين معه ويصبح عنوانه الرسمي وليس فقط عنوان صفحة الموقع الرئيسية وانما عنوان كافة الصفحات التي يتكون منها هذا الموقع والتي قد تصل الى عشرات او مئات الالاف من الصفحات التي يتم انشاؤها على مر الزمن.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة