ما هو الهدف من شراء وحجز Domain للموقع الالكتروني ؟

السؤال

هناك هدف رئيسي او مجموعة من الاهداف الى على اثرها نقوم بشراء نطاق للموقع والقيام بعمل موقع الكتروني وقد تختلف هذه الاهداف من شخص الى اخر ولكن في كل الاحوال يوجد هدف عام.

ما هو الهدف او اهم الاهداف الرئيسية التي تجعل اي شخص يقوم بشراء اسم مجال وانشاء موقع الكتروني ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 1 إجابة 7 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. مثلما هويتك في العالم الحقيقي هو اسمك مع اسم ابوك وجدك وعائلتك في عالم الانترنت الهوية هي النطاف الذي يجب اختياره بدقة قبل انشاء موقع الكتروني لان اسم النطاق يجب ان يكون متوافق مع اسم الموقع فمثلا هناك مواقع مشهورة مثل مايكروسوفت ياهو جوجل تويتر فيسبوك انستقرام وغيرها فأن أسماء هذه المواقع هي بنفس اسماء النطاقات التي تعبر عنها.

    النطاق يعتبر علامتك التجارية في عالم الويب فبدونه لن يتم معرفتك لان اي موقع جديد عندما يتم انشاؤه لا يمكن لعنوانه أن يتصدر نتائج البحث وخاصة عندما يتم البحث بالدومين وان هناك الكثير من العوامل التي تجعله اقوى في محركات البحث يجب عليك عدم الإغفال عنها ويمكن شرحها أدناه.

    العوامل التي تجعل الدومين اقوى وتربطه بكلمات الموقع الرئيسية هي عدد السنوات التي يتم حجزه فيها من طرف المستخدم حيث ان الشركات تعطي اقصى مدة لشراء الدومين لمدة عشرة سنوات وهي مدة كبيرة يمكن ان تجعل محركات البحث تعرف انك تنوي البقاء طويلا في عالم الانترنت.

    عمر الدومين له دور كبير في سيطرته على الكلمات المفتاحية في عالم الويب فدومين عمره خمسة سنوات لا يمكن مقارنته مع نطاق عمره سنة واحدة حتى وإن كانت عدد منشورات الدومين الاول اقل لان الزيارات على مدى واسع من الزمن كانت اعلى ومسجلة في محركات البحث لوقت طويل.

    عدد الروابط الخارجية وشهرته في المواقع العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي ايضا تساهم في اشهاره وحصوله على درجات متقدمة في محركات البحث المختلفة والكثير من العوامل الأخرى.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?