ما هو انواع الاستهداف في مجال التسويق الرقمي أو الالكتروني ؟

السؤال

هناك طرق كثيرة لاستهداف الزبائن والزوار المهتمين عبر التسويق الالكتروني أو الرقمي ولكنها غير واضحة لان المتخصصين في هذا المجال لا يكشفون اسرارهم بسهولة وانما يتم اقتناص هذه الأفكار استنادا الى خبرات ومتابعات .

كيف يمكن معرفة أساليب استهداف المهتمين بأسلوب التسيق الرقمي ؟ هل هناك طرق محددة يمكن اتباعها ؟

تم الحل 0
مجهول سنة واحدة 2020-05-25T23:23:50+03:00 1 إجابة 163 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-05-19T21:43:36+03:00
    هذه الإجابة تم تعديله.

    أفضل الدورات المهمة في مجال التسويق الرقمي هي التي تقدمها شركة جوجل ويمكنك الحصول على شهادة بعد طرح مجموعة أسئلة والحصول على إجابات سابقة في هذا المجال لكي تتمكن من معرفة ما هو التسويق الرسمي بصورة احترافية والاساسيات مع الايجابيات والسلبيات.

    طرق الاستهداف التي يمكن اتباعها في مجال التسويق الرقمي هي :

    1- الفئة العمرية للعملاء

    هذا يعتمد على نوعية التسويق فمثلا لو كانت الدروس الخصوصية للمراحل الابتدائية المتوسطة أو الألعاب سواء كانت الكترونية أو أشياء تخص الاطفال مثل الملابس الأدوات التي يحتاجها الطفل الصغير وحسب المرحلة العمرية ونوعية التسويق الرقمي لها.

    2- الجنس ذكر او أنثى

    هناك منتجات يتم التسويق لها اعتمادا على الجنس فمثلا اجهزة الكمبيوتر تشمل الجنسين وكذلك الهواتف ولكن الملابس والمجوهرات أو الساعات وغيرها وفيمكن استهداف الذكور او الاناث في السلع المعروضة وهذا ما يجب ان يتم أخذه بنظر الاعتبار.

    3- نوعية الاهتمام

    في مجال التسويق الالكتروني والاعلان يمكن اختيار الاهتمامات لأن المواقع الكبرى مثل تويتر جوجل انستقرام وفيسبوك تحفظ Cookies الاشخاص التي تحتوي على اهم الكلمات البحثية وكلما زادت ورجحت كلمة اكثر من غيرها فأنها تمثل اهتمامه.

    4- الزيارات المتكررة لمواقع محددة ومتخصصة في مجال ما

    هذا النوع من زيارات الزبائن لهذه المواقع لم يكن عبثا وإنما لهدف ما واستهداف العملاء استنادا إلى زياراتهم لمواقع متخصصة في مجال معين يمكن أن يظهر لهم اعلانات التسويق الرقمي التي يمكن أن تكون ضمن اهتمامهم الكامل وهناك احتمالية كبيرة كسبهم الى جانبك.

    5- الكلمات البحثية أو المفتاحية

    هذه الكلمات عندما يتم استهدافها فيمكن ان تظهر في النتائج الاولى عن طريق الخبرة في مجال السيو والاعلان وتبادل النصوص والروابط مع كتابة المقالات المميزة أو كثرة العروض التي تؤدي الى تكرار كلمات بحثية تقريبا من نفس النوع يؤدي الى كسب الزوار والزبائن عن طريق البحث عنها.

    6- التحصيل العلمي أو الدراسي

    لا يمكنك عرض دورات هندسية الى طبيب أو محامي وانما يجب استهداف المهندسين كذلك لا تستطيع الترويج الى اجهزة كيميائية الى خريج علوم فيزياء وهكذا فان التحصيل الدراسي في وسائل التواصل الاجتماعي بالذات يمكن ان تنجح بشكل كبير لان كل شخص يكتب في ملفه الشخصي تحصيله الدراسي أو العلمي.

    7- الموقع الجغرافي

    هذه النقطة هي الأهم من بين الجميع لان السلعة او المنتج المعروض لا يمكن عرضه الى جميع العالم بل يمكن أن يعرض السعودي منتجاته الى السعوديين وقد يخصص مدينة معينة دون غيرها وكذلك العراقي والسوري والاردني والمصري وهكذا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة