ما هو تأثير الرجيم أو التخسيس على البشرة ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الرجيم او التخسيس هو عملية إنقاص الوزن تدريجيا تتم عبر الرياضة بالإضافة إلى النظام الغذائي الصحي ولكن أحيانا تتأثر بشرة الشخص الذي يعمل على انقاص وزنه … هل فعلا الرجيم يساهم في تردي البشرة أم أن هذه المعلومة خاطئة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-02T22:38:45+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    رغم أن بعض الخبراء ربطوا بين الطعام ومشكلة حب الشباب أو الأكزيما خاصة الشوكولاتة ومنتجات الألبان لكن الشك ما زال قائما حول المدى الذي يؤثر فيه الطعام حقا على البشرة. المؤكد أن أجسامنا مع تقدم العمر تقل قدرتها على امتصاص الفيتامينات من الطعام الذي تتناوله لذا يقل رصيد الفيتامينات التي تفيد البشرة، وفي ضوء هذه الحقيقة يصبح من الضرورة أن تهتم بتناول الأطعمة التي تفيد البشرة أو تناول ما تحتاج البشرة من فيتامينات ومعادن عن طريق الإضافات الغذائية وبهذا لا تستفيد البشرة فقط بل ستتحسن الصحة بشكل عام.

    هناك معلومة اخرى مهمة وهي ان التقليل من الأملاح التي تدخل الجسم سوف تقلل من حبس الماء داخل جسم الانسان وهذا يعني ان البشرة سوف تتأثر. كلما قل الوزن قل معه سمك الجلد وخاصة في الوجه الأمر الذي سيجعل الوجه يختلف تماما عما هو عليه قبل عملية التخسيس. يمكن أن يعود الوجه الى حالته الطبيعية ولكن الأمر يتطلب الكثير من الوجه قبل ان تحدث عملية الشد للوجه وباقي اجزاء الجسم. هذا يمكن ان يعطي انطباع إلى ان ذبول الوجه ناتج عن تقليل الوزن او الرجيم لهذا يجب المواظبة على تناول الكثير من البروتين بالإضافة إلى شرب العصائر الطبيعية وخصوصا تلك الغنية بفيتامين C .

    يمكن ان تكون الحبوب التي تحتوي على مجموعة الفيتامينات التي يجري تناولها بشكل يومي ذات تأثير إيجابي على البشرة ويمكن أن تساهم في تحسين الصحة وتقوية الشعر وهذا سوف يجعلك تظهر بشكل مميز مما لو تناقصت داخل الجسم.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )