ما هو تاريخ انشاء خدمة VPN ومن اول من طورها ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

شاهدت في السابق على موقع سؤال وجواب معنى كلمة VPN التي تعني شبكة خاصة افتراضية ويستعملها اليوم الكثير حول العالم سواء من خلال برنامج على الكمبيوتر او اضافة على المتصفح وحتى تطبيق على الهواتف الذكية.

ما هو تاريخ انشاء VPN ومن هو اول من طوره وهل الخدمة امنةومناسبة للجميع فيما لو قرر كل المستخدمين العمل بها ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-18T20:27:09+03:00 1 إجابة 72 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-09-21T14:40:51+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الخدمة  vpn تم انشاؤها اول مرة منذ عام 1996 والتي بدأت مع احد موظفي شركة مايكروسوفت بأبتكار بروتوكول الاتصال النفقي PPTP وكانت هذه الخدمة حكرا على اصحاب الشركات الكبرى من اجل تشفير اتصالاتها سواء من ناحية الاعمال التي يقوم بها الموظفين او الادارة نفسها.

    الخدمة تطورت كثيرا وخصوصا مع زيادة حالات القرصنة في بداية القرن الواحد والعشرين لان برامج مكافحة الفيروسات والتي تكو مسؤولة عن عمليات حماية الملفات داخل الحاسوب غير كافية اذ اصبحت هناك حاجة الى تأمين الاجهزة مع اتصال الانترنت لكي تكون الحماية مزدوجة.

    وبما ان الموضوع يخص كلمة VPN فيتوجب علي التذكير بان معنى هذا الاختصار هو Virtual Private Network والتي تعني باللغة العربية عند ترجمتها شبكة خاصة افتراضية وان الترجمة تشرح نفسها ولكن سوف نقربها الى الاذهان اكثر.

    هي شبكة وسيطة بين الحاسوب الذي يقوم بالاتصال مع الجهة المتصل بها وهذه الشبكة تتمثل بخادم وسيط يدخل بين هذين العنصرين من اجل اخفاء الهوية بالاضافة الى تعزيز الامان حيث لو اراد اي شخص ارسال ملف خطير يقوم بتدمير الحاسوب فأن هذه الشبكة هي من سوف تتلقاه والحاسوب المتصل سيكون بامان.

    لو تم مسح بيانات الاتصال وبعض المعلومات اثناء الاتصال فسوف تبقى النسخة الاصلية داخل الحاسوب نفسه ولو تم اختراق الاتصال المشفر بين العميلين او الطرفين سيكون هناك حائط صد ثاني وهو مكافح الفيروسات وبالتالي تصبح عمليات الاختراق والقرصنة ليست مستحيلة وانما صعبة.

    يمكن ان يستعمل خدمة VPN اليوم الجميع سواء كانت الخطة المستخدمة مجانية او مدفوعة وانا انصح بها كثيرا من اجل الامان في التصفح وفتح الموقع المحجوبة بالاضافة الى اخفاء الهوية ومنع عمليات التصيد واظهار الاعلانات التي يتم استهدافك بها ويفشل الشركات التي تستخدم التحايل في تحليل هويتك.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )