ما هو تاريخ عيد العمال العالمي ؟ وكيف يتم الاحتفال به ؟

السؤال

عيد العمال تختلف التواريخ فيه من بلد الى اخر وتكون هناك تواريخ متشابهة في قارات عددة ولكن بلدان اخرى تتخذ يوم لها مختلف من اجل الاحتفال بهذا اليوم والقاء الخطب السياسية.

ما هي أشهر التواريخ المتبعة من اجل الاحتفال بعيد العمال العالمي ؟ وما هي اهمية هذا اليوم ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-02-13T17:07:28+03:00 1 إجابة 8 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-02-14T16:41:49+03:00

    تاريخ عيد العمال وموعد الاحتفال به

    1. في بلدان قارتي آسيا وأفريقيا في دول مثل مصر والجزائر تحتفلان بيوم الأول من شهر مايو اما بلدان آسيا في أغلبها تحتفل بنفس التاريخ مثل سوريا والعراق بلدان الخليج العراق وغيرها ولكن هناك من يعتبر هذا اليوم عطلة رسمية ودول أخرى مثل السعودية وأفغانستان لا تعتبره عطلة ولكن هذا اليوم يعتبر عيد العمال رسمي في بلادها.
    2. الولايات المتحدة الأمريكية يعد موطن نشوء هذا العيد يتم الاحتفال به من قبل جميع الشعب الامريكية ويخرجون إلى النزهة واقامة الندوات التي تديرها النقابة العمالية كما يستغل السياسيون هذا اليوم من اجل القاء الخطب الرنانة والسفر والاستجمام والذهاب الى المتنزهات ويعتبر هذا اليوم عطلة رسمية لأنه يعتبر بداية فصل الصيف وموعد انطلاق الدوريات الخاصة بكرة القدم وبدء حياة جديدة مليئة بالمفاجآت والحركة الرياضية.
    3. أستراليا يبدأ فيها عيد العمال يوم 21 من شهر نيسان وتعلمت منهم الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بحق هذه الفئة بعد الاحتجاجات في شيكاغو وكاليفورنيا والتي سميت احتجاجات الثمان ساعات ولكن الاخيرة حددت يوم الخامس من سبتمبر عيدا لها في عهد الرئيس بيتر ماكغواير .
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة