ما هو تحديث Spam من جوجل ؟ وكيف سيؤثر على نتائج البحث ؟

السؤال

جوجل اعلنت في وقت سابق انها قامت بعمل تحديثات أسمتها Spam التي تخص الصفحات التي تزعج المستخدمين وتعتبر غير امنة للمستخدمين الداخلين الى البحث للتصفح وايجاد المعلومة … كيف يمكن أن يوثر تحديث سبام على المواقع الالكترونية ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 2021-06-25T23:27:29+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-26T08:46:55+03:00

    شركة جوجل قررت محاربة مواقع Spam التي تملأ الانترنت وخاصة نتائج البحث عبر التحايل على محركات البحث او صفحات النتائج تضر المستخدمين ويوجد تفسير عميق لكلمة سبام لدى جوجل ربما وقع بعضنا في هذه الاخطاء من حيث لا يشعر وأهمها :

    1. كل المواقع التي تحتوي صفحاتها على أعلانات مزعجة تعتبر سام وخاصة تلك التي تفتح اجباريا أو تكون على شكل اعلانات عائمة وحتى الفقاعات التي تفتح أمامك حيث ان هذه الصفحات اصبحت مزعجة أكثر من اللازم ويجب ان تختفي من نتائج البحث وهذا النوع من الاعلانات نجده على الاغلب في منصات التحميل لأنها لا تحسب لظهورها في النتائج .
    2. هناك الكثير من النتائج الخاصة بوضع أرقام الهواتف والبريد الالكتروني في العنوان لغرض جلب الزبائن اليها سريعا والاتصال بها للترويج لمنتجات معينة وقد لا تكون مضمونة سوف لن يكون لها ظهور بعد فحص جوجل لها طبقا الى الخوارزمية المحدثة.
    3. تعتبر المواضيع المنسوخة والتي تحتوي على حشوا الكلمات المفتاحية مصنفة ضمن السبام بالاضافة الى صفحات المدخل وتلك التي تجلب المحتوى التلقائي عبر جلب عنوان ووصف الصفحة وتجميع كل الصفحات من هذا النوع في مكان واحد سوف تعتبر سبام ويخفيها تحديث جوجل الجديد.

     

    هذا التحديث سوف يؤثر كثيرا على نتائج البحث ولكن ليس على المدونات والمواقع الاعتيادية التي لم يبدر منها هذا التصرف بل ان هناك الكثير من المواقع الفاشلة التي سوف تزيد جوجل من فشلها وتنهي وجودها مبكرا من على الويب وربما ستكون الدومينات الخاصة بها منتهية من حيث السمعة.

    كانت في السابق جوجل تتخذ اجراءات يدوية بحث هذه المواقع ولكن في الوقت الحالي سيتم تلقائيا ويمكنتدارك الموقف من بعض المواقع العربية ان امكنها ذلك لتجنب الوقوع ضحية هذه التحديثات والعمل بأسلوب صحيح وخصوصا المتاجر التي تبدر هذه المخالفات منها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة