ما هو ترتيب الدول العربية من حيث عدد السكان ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الدول العربية متنوعة السكان وان البلدان الافريقية على الاغلب سيكون عدد سكانها اكثر من الاسيوية ولكن الاحصائيات هي التي تحكم … ما هو ترتيب البلدان العربية ن حيث عدد السكان ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-27T11:51:29+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    ترتيب الدول العربية الأكثر سكانا في آسيا وأفريقيا هي :

    1. مصر : حيث ان دولة مصر تتكون من مسلمين وأقباط يعيشون في مختلف المناطق الشمالية والجنوبية والشرقية والغربية ويبلغ عدد سكانها 99375741 نسمة.
    2. الجزائر : الدولة الافريقية الثانية التي تحتل الصدارة بعد مصر ويكون عدد سكانها الكلي هو 42008054 نسمة.
    3. العراق : يعتبر العراق ثالث اعلى بلدان العرب من حيث الكثافة السكانية ويبلغ عدد السكان فيه 39339753 ويشمل هذا العدد العرب وهم الاغلبية من السنة والشيعة بالإضافة إلى الكرد وأقليات مسيحية وديانات اخرى.
    4. المملكة العربية السعودية : بالنسبة الى مساحة السعودية فمن المتوقع ان يكون عدد سكانها كبير ويبلغ 33554343 نسمة وجميعهم تقريبا من العرب المسلمين بأغلبية سنية وأقلية شيعية.
    5. اليمن : تاتي اليمن بعد السعودية من حيث عدد السكان وهي اصل العرب ويبلغ عددهم حوالي 28915284 وهم على الأغلب مسلمين سنة وشيعة .

     

    باقي البلدان العربية اقل من ناحية عدد السكان ولم يتم ذكر المغرب وتونس وليبيا والسودان من أفريقيا في حين لم يتم ذكر سوريا والاردن بالاضافة الى فلسطين والكويت وعمان والبحرين مع قطر والإمارات العربية المتحدة من الجزء الاسيوي. احيانا يكون عدد السكان عامل قوة كما في الصين والولايات المتحدة الامريكية وروسيا وغيرها من البلدان التي تهتم بالطاقة البشرية وفي احيان كثيرة يكون عدد السكان عامل ضعف بسبب تردي الوضع الاقتصادي مثل الهند وبنغلاديش ومصر والعراق وعدم قدرة الحكومات على توزيع الثروات او ايجاد فرص عمل عادلة للمواطنين لذلك فان الحكومة التي تستغل السكان بصورة صحيحة يمكن ان ترتقي لان الطاقة البشرية أهم بكثير من الموارد الطبيعية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة