ما هو ترتيب صفحات الويب من جوجل Pagerank ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ترتيب صفحات الموقع Pagerank هو تقييم من شركة جوجل تم ايقاف العمل به ولكنه الى الان يعمل في الدومينات القديمة التي تحتفظ بهذا التقييم او الترتيب على الرغم من توقفه وهذا جاء من اجل تمييزها عن النطاقات التي تم حجزها بعد ايقاف هذه التحديثات.

هل يمكن ان تؤثر تقييمات شركة جوجل Pagerank في هذه الايام وما هو البديل عنها في الوقت الحالي ؟

تم الحل 0
AdmiN 10 أشهر 2021-02-03T17:20:38+03:00 0 إجابة 15 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-13T22:32:42+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    pagerank هو ترتيب صفحات الويب الذي كان في السابق متبع من قبل شركة جوجل في تقييم أهمية صفحات الويب من خلال تطبيق خوارزمية محرك البحث وكانت في السابق يتم تحديثها شهريا ومن ثم تحولت الى موسمية وبعدها اصبحت تقريبا نصف سنوية والغتها قوقل نهائيا ولم تعد اي اهمية لها.

    خوارزمية جوجا في تجدد دائم وكانت تخبر اصحاب المواقع بجزء او احداث التغييرات التي يمكن ان تطرأ على المواقع ولكن في الفترات الأخيرة أبقت كل شيء مبهم ويتم اكتشافه من قبل خبراء واصحاب المواقع لكي يتم استغلاله وظن الجميع ان جوجل لم تعد تهتم بالروابط الخلفية بعد انهاء الاعتراف بالتصنيف pagerank ولكن اتضح فيما بعد انهم مخطئين.

    اصبحت جوجل في الوقت الحالي تعتمد على تصنيفات Moz من حيث تصنيفات الصفحات دومين اثورتي ونسبة الثقة الخاصة بهذا الموقع بالاضافة الى بيانات اخرى يمكن الحصول عليها عند اجراء اختبار للموقع كما تشاهد في الصورة التالية التي سوف تخبرك بكل شيء.

    هذه التصنيفات تعتمد على نفس العوامل التي كانت تعتمد عليها جوجل وقد اثبت خبراء السيو ان جوجل تأخذ بهذه النتائج بالتالي يمكن السيطرة عليها واعتبارها على انها نتائج وتقييمات مهمة وخاصة بما يخص Domain and Page Authority واعتمادها على سرعة تحميل صفحات الموقع وعمر النطاق وكمية الروابط الخلفية ونوعية المنشورات والزيارات وما شابه ذلك.

    يلعب الاثورتي الذي يتم تقييمه من 100 درجة اهمية كبيرة في تصدر صفحات المواقع في كلمات مفتاحية معينة تكون مكتوبة وضمن تخصص الموقع في الصدارة عن المواقع التي تحمل أرقام متدنية كما تشاهدون في سؤال وجواب من حيث تصدر نتائج البحث والحصول على زوار.

    فلو كان الدومين اثورتي مثلا 30 سوف تختلف طبيعة توافد الزوار الى الموقع وهذا الشيء يجب تحسينه والحصول على المزيد من الروابط دوفلو لكي تعمل دائما على الحصول على تقييم عالي كما وتلعب الصفحات المفهرسة في نتائج البحث دورا اخر في عملية التصنيف.

    اذن تصنيف الصفحات تصدت له شركة Moz وتخلت جوجل عن هذه المسؤولية الكبيرة والمرهقة وتفرغت الى اشياء اهم لكي تستطيع ان تطور عمليات ظهور النتائج بشكل افضل وذلك بعد الحصول على النتائج الخاصة بالتقييم من هذا الموقع المذكور وتصنف على اساسه الصفحات وامكانية احتلال مكانة داخل نتائج بحث الزوار.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة