ما هو تعريف البروتوكول علميا ؟ وكيف يستخدم ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

أغلب عناصر الانترنت الاساسية التي ترتبط بالخوادم والمواقع الالكترونية هي بروتوكولات ويسميها الكثير منا بهذا الاسم ولكننا لا نعرف معناها علميا … ما هو تعريف البروتوكول ؟

تم الحل 1
ali 6 أشهر 2021-06-18T23:11:47+03:00 0 إجابة 2 مشاهدات 2

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-20T20:59:14+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعريف البروتوكول :

    هي مجموعة من القواعد التي تقوم بأدراة الطلبات المقدمة من المستخدمين الى الخادم المستضيف والتي تقوم بمجموعة من الاجراءات لتحقيق هذه الطلبات.

    مكونات البروتوكول :

    1- الرأس Header : يتكون من معلومات وهي المصدر ومعلومات خاصة بالوجهة الى صفحة معينة بالاضافة الى الحجم الخاص بالصفحة وباقي التفاصيل.

    2- الحمولة Payload : التحميل يشمل المعلومات الحقيقية المنقولة بعد ان تم تجميعها.

    3- التذييل Footer : هو مسار الطلب الخاص بالمستخدم الى المتصفح الذي طلب الصفحة على خادم معين والتأكد من خلوها من أي خطأ لحين استقبالها.

    أشهر بروتوكولات الانترنت التي نعرفها في عالم المواقع والانترنت

    يوجد الكثير من البروكولات المختلفة في عالم الانترنت ولكن سوف نكتفي بثلاثة منها معروفة للجميع وسوف نتوسع فيها في المستقبل وأشهرها :

    1. IP : وهذا البروتوكول هو عنوان أي مستخدم او موقع الكتروني على الانترنت فبدونه لا يمكن التصفح والدخول أو العرض على الانترنت.
    2. FTP : يقوم هذا البروتوكول بنقل الملفات بين اجهزة الكمبيوتر التي تقوم بأستقبال او رفع الملفات الى الخوادم التي تحتوي على المواقع الالكترونية.
    3. HTTP : يقوم هذا البروتوكول بمعالجة الطلبات بين الخادم المستضيف ونقل البيانات الى المتصفح الخاص بالمستخدمين الذين يحاولون الدخول الى الصفحات الالكترونية.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة