ما هو تعريف الثقة بالنفس وكيف يمكن تنميتها ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الثقة بالنفس يمكن ان لا تحتاج الى تعريف لدى الكثيرين ولكن هناك من يسال عن التعريف المبسط لها الذي يؤدي احيانا الى تعزيزها في نفسه … ما هو تعريف الثقة بالنفس ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-06-30T16:01:27+03:00 0 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-23T17:31:09+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعريف الثقة بالنفس

    تعريف الثقة بالنفس هو ان الانسان يمكنان يعرف قدر نفسه دون الحاجة الى المديح . الذم لا يمكن ان يؤثر بالواثق عن نفسه لان هذا الشخص يميز الناس من طبيعة كلامهم. تزداد الثقة بالنفس عندما تزيد النجاحات لانها مقياس الزيادة في هذه الثقة.تظهر علامات الثقة في الانسان من كلامه , طريقة جلوسه وتصرفاته وغيرها من الاشياء.من علامات الثقة بالنفس هو التصرف وفقا الى خبراته او طريقة تفكيره الخاصة دون الحاجة الى احد وبدون تردد.

    الفرق بين الثقة والغرور

    الثقة بالنفس يمكن ان تكون في مجموعة من الاشخاص ولكنها لا تصيب الانسان بالغرور والتكبر. الشخص الواثق من نفسه يمكنان ينفع الاخرين ونفسه أولا ولا يبتعد عن الاخرين. الغرور هو مرض نفسي وليس كل مغرور واثق من نفسه بل قد يكون ناتج عن قلة ثقة وهو صفة ذميمة . بينما الثقة بالنفس فهي طموح الجميع في الحياة الواقعية.

    العلاقة بين الثقة وتقدير الذات

    تقدير الذات الانسانية الشخصية واحترامها أكبر دليل على ان هذا الشخص واثق من نفسه. حيثما وجد التقدير للنفس والتعبير عن الشخصية باحترام وجدت الثقة . اما لو كان الشخص يحاول الحصول عل المديح أو الوجه الحسن فانها لا تعبر عن ثقة الانسان بنفسه. الثقة ليست تصرفات مصطنعة وانما هي تصرفات فردية غير محسوسة من قبل شخص معين.

    التفكير السلبي له دور كبير في تقليل الثقة بالنفس . من ضمن ابرز الاشياء الخاصة بانواع التفكير غير المبرر هو مقارنة الشخص باخرين. لهذا يجب علينا ان نتذكر فقط النجاحات والاشياء المميزة التي سوف تدفعنا الى الامام . الابرز في الحصول على الثقة بالنفس هو الاعتزاز بالنفس وصلة كل شخص بالله تعالى.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة