ما هو تعريف الحب من وجهات نظر متعددة ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الحب لديه تعريفات كثيرة ويمكن لأي منا تعريفه بطريقته الخاصة ولكن علماء النفس والفلاسفة والتعريف اللغوي يمكن ان يختلف كثيرا … ما هو تعريف الحب ؟

تم الحل 1
ali 5 أشهر 2021-06-30T22:49:13+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-01T11:56:50+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعريف الحب

    هو احساس ينمو داخل الشخص نتيجة انجذابه لشخص معين على الاغلب ينتج بين جنسين مختلفين يجعل الانسان يرغب في الاقتراب من هذا الشخص ومشاركته حياته والارتباط به ويكون دائم التفكير به ويجعله الاول في حياته في كل المجالات والحالات التي يعيشها في يومه فيمكن ان يدوم الى الابد ويمكن ان ينسى بمرور الايام.

    الحب لغويا

    الحب لغويا يختلف حسب الدرجة فيمكن ان يفسر على انه مشاعر شخصية موجهة تجاه شخص اخر ولكن بدون اقتراب فيسمى الحب اما العشق هو ما يتبادل من الحب وينمو تدريجحيا بمرور الايام ويصعب الفراق صعب بين هذين الطرفين اما الهيام فهو المبالغة لحد كبير في هذه المشاعر ويمكن ان يكون تعلق فبقدر ما يكونه من حب وحسب درجته ولكن هذا الشخص لا يمكن ان يتعد عن حبيبته ويتعلق فيه.

    الحب حسب علم النفس

    هو انجذاب بين الطاقات المتشابهة الى بعضها والرغبة في تعزيزها وتوفير المساحة الكافية لارتباط شخصين نتيجة رغبة الدماغ في ان يكون هذين الشخصين معا وان علم النفس يفتقر احيانا الى التعبير اللغوي عن الحب ولكنه يفسره على كونه تجاذب طاقات وسلوك مشترك او متناقص يمكن ان يدمج معا لتحقيق الكمال لدى شخصين.

    تعريف الحب الفلسفي

    هي مشاعر تنتج بين شخصين او اكثر تنتج حسب البيئة والظروف المحيطة بهما وان ناتجها من صدفة او موقف يحدث بين هذين الشخصين وليس بالضرورة ان يكون الحب هو العشق المعبر عنه لغويا فقد يكون الحب للام او الاب والاخ والابناء والاصدقاء وحتى الناس وهذه يمكن التعبير عنها بالشخصية الايجابية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة