ما هو تعريف السمنة وما فرقها عن زيادة الوزن ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يجب ان نفرق بين السمنة وزيادة الوزن لان الاخير رغم المخاطر التي يسببها الا انه اقل خطورة ولكنه البداية للسمنة لهذا يجب معرفة المحددات لكل مصطلح من هذه المصطلحات … ما هو تعريف السمنة وما فرقه عن زيادة الوزن ؟

تم الحل 1
ali 2021-09-30T15:25:44+03:00 1 إجابة 4 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-01-28T17:59:52+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    بداية لابد هنا من التمييز بين السمنة OBESITY وزيادة الوزن -OVER WEIGHT، فالسمنة معناها زيادة في تخزين الدهون بالجسم، أما زيادة زيادة وزن الجسم عن المعدل الطبيعي والمثالي للوزن بالمقارنة بطول المريض.

    وترى بعض المصادر أن زيادة 3٪ عن الوزن المثالي ترفع نسبة المرض والوفاة بنسبة كبيرة جدا. ومن المخاطر الأخرى لزيادة الوزن أيضا زيادة احتمال حدوث سرطان الثدي إلى ثلاثة أضعاف المعدل الطبيعي، کاتزيد احتمالات الإصابة بسرطان الرحم، وسرطان القولون، وأمراض حصوات المرارة، وفتق الحجاب الحاجز، وآلام الظهر المزمنة، وتاكل مفاصل الركبة، والتهابات الجلد الفطرية وغيرها من المشكلات النفسية والاجتماعية.

    وبالإضافة إلى زيادة نسبة الشحوم، فإن ارتفاع استهلاك النشويات والسكريات، يؤدي إلى أعراض ضارة أخرى مثل الشعور بالانتفاخ وتكون الغازات، والرغبة الملحة في تناول الحلويات، وكذلك الشعور بالتعب الشديد والاكتئاب، کا قد يصاب الإنسان بما يعرف بالحساسية للقمح والخميرة.

    كل هذه الامراض التي ذكرت ربما ليست فقط مشاكل السمنة وزيادة الوزن هي المسببة لها. قد تكون هناك مشاكل اخرى مثل التدخين والمشروبات الكحولية مسببة لها ايضا. هناك اوقات من اليوم قد يلجأ فيها اي شخص الى اكلات دسمة جدا تؤدي الى ارتفاع الدهون او الكوليسترول في الجسم وتقتله في اي لحظة. لهذا يجب ان ينتبه الكثير الى ان السمنة التي عرفناها اعلاه وحتى زيادة الوزن خطيرة لان اغلب المشاكل تحدث في فترة وقتية قصيرة وقد تؤدي الى الوفاة.

    ما هو اخطر من الوفاة هي الأمراض المزمنة التي تلازم الإنسان ربما لعقود من الزمن تجعل حياته جحيم. اغلب من يحافظون على رشاقتهم ويواصلون التمارين الرياضية نادرا ما يصابون بالأمراض المزمنة وان السمنة هي احدى المسببات لنقص المناعة وحدوث اضطراب في مكونات الجسم المهمة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )