ما هو تعريف المصطلح Rich Snippets وكيف نستفيد منه ؟

السؤال

المصطلح Rich Snippets بدأ يثير مطوري مواقع الويب ويضعونه في القوالب الخاصة بالمدونات أو يكون داخل اضافات تعمل تغييرات في الصفحات المفهرسة في جوجل … ما هو Rich Snippets ؟

تم الحل 1
محمد فراس شهرين 2021-06-13T16:25:11+03:00 0 إجابة 4 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-15T13:53:39+03:00

    Rich Snippets المقتطفات الغنية هي بيانات تظهر في نتائج البحث في جوجل تحتوي على معلوةمات اضافية يمكن ان تخدم الصفحة المفهرسة باضافة تأثير بصري للباحثين وتعرض معلومات اضافية بالاضافة الى العنوان والوصف وتوفر خدجمات اخرى لكل الباحثين عن نوع معين من الاشياء التي تم البحث عنها او الكلمات المفتاحية.

    المقتطفات الغنية سوف تساهم في زيادة معدل النقر الى الظهور في محرك البحث والتي تسمى CTR حتى وان كانت نتيجة موقعك في نتائج البحث هي ليست الاولى فقد تكون الثالثة او الخامسة ولكنها تجذب أعين او ابصار الباحثين لتجلب النقرة اليها لانها سوف تبين له ان المحتوى الموجود في هذه الصفحة هو الافضل.

    Rich Snippets يخدم الكثير من المواقع مثل منصات سؤال وجواب الذي يظهر عدد الاجابات وتقييمات المستخدمين والمكتاجر الالكترونية التي تظهر فيما لو كان المنتج موجود في المخازن ام نافذ واحيانا تعرض الاسعار والتفصيلات الاخرى التي تساعد الموقع والزائر في الوصول الى غايته.

    المقتطفات الغنية يتم اعتمادها كشفرة برمجية لان جوجل بدا يميز المواقع عن بعضها خحسب الغرض من المقالة فيمكن ان يكون هناك كلمة مفتاحية مثل (لابتوب) تكون في موقع تقرير او مقال وفي الاخر تباع في متجر وصفحة اخرى ملاحظات عن نوع معين وان ما يميزه هي المقتطفات الغنية لكي يتم معرفة التخصص الذي يكتب فيه هذا الموقع ونوع المحتوى المطروح لنفس الكلمة.

    جوجل ذكي جدا وسوف يعرف من خلال الكوكيز الموجود داخل جهازك ماذا تريد عند البحث عن كلمة مفتاحية هل لغرض الشراء او الاستعلام او زيادة معلوماتك من مقال او يكون اجابة على سؤال تود طرجه او ترغب في معرفة الاجابة من شخص طرح السؤال قبلك وتم الاجابة عليه.

    الشفرة البرمجية التي يجب ان تتضمنها صفحات الموقع تسمى Schema أو Structure Data وهي التي توضح ما هو نوع المحتوى الذي سوف تكتبه في هذا الموقع.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة