ما هو جوجل ادموب AdMob وكيف يعمل ؟

السؤال

جوجل ادموب AdMob هو احد الحسابات التي تحتاج الى شروط من اجل تسجيل عضوية فيه وبدء الربح منه والحصول على مدخول مادي عبر التطبيقات التي تقوم برفعها … ما هو AdMob وكيف يعمل ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 2021-08-09T21:27:30+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-10T15:48:48+03:00

    ما هو جوجل Admob ؟

    جوجل Admob يختلف عن الخدمة الشهيرة جوجل ادسنس التي يمكن عرض الاعلانات الخاصة بها سواء على مدونات بلوجر أو ووردبريس وحتى في قنوات يوتيوب والتي يمكن التسجيل فيها حالما تتوافق مدونتك او قناتك مع المعايير المطلوبة بوجود محتوى حصري ومن ثم يمكنك عرض الاعلانات والربح منها.

    ميزة Admob مختلفة قليلا عما قمنا بشرحه في الفقرة اعلاه فهي خاصة للجوال فلو كنت انت مطور تطبيقات وتستطيع انتاج المزيد منها والتي تقدم الخدمات الجيدة للمستخدمين والتي ترفعها على متجر جوجل أو ابل فيمكنك التسجيل في خدمة ادموب لعرض الاعلانات داخل التطبيقات وربح الاموال منها.

    توجد خدمات داخل التطبيقات مدفوعة بأسعار رمزية لو اردت الاشتراك فيها سوف تحصل على خيارات اضافية من ضمنها ازالة الاعلانات عندما تقوم بالعمل على التطبيق وخاصة تلك التي تعمل على شاشة كاملة وتحتاج ال عد عكسي وخروج من الاعلان الذي يظهر ولكن ان اردت استخدامه مجانا فيجب عليك تحمل ظهور الاعلانات.

    Admob لم يؤسسها جوجل هي شركة اعلان الجوال التي تأسست سنة 2006 ولكن جوجل قامت بشرائها بمبلغ كبيرة ومنافسة شركة Apple ودفعت جراء هذه الخدمة سنة 2009 مبلغ كبير قدره 750 مليون دولار امريكي واصبحت هي الراعي الرسمي لها بالاضافة الى خدمة ادسنس.

    كيف تعمل خدمة جوجل Admob ؟

    عندما تقوم بتطوير تطبيقات يتم رفعها على متجري جوجل وابل وعندما تحصل على عدد تحميلات كبير سوف يرهلك للتسجيل في خدمة جوجل Admob التي سوف تعرض الاعلانات داخل التطبيقات التي يستخدمها اصحاب الهواتف الذكية التي تستخدم هذه البرمجية .

    جوجل سوف يحتفظ بنسبة من الارباح ويمكن ان تكون كما في جوجل ادسنس التي تكون نسبتها 45% بينما يحتفظ مطور التطبيق بنسبة ارباح نتيجة العرض والنقرات للاعلانات التي تكون 55% كما في جوجل ادسنس وهذا يعني مشاركة الارباح مع شركة جوجل الراعي الرسمي لأظهار الاعلانات على التطبيق.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة