ما هو حجم RAM المناسب لاختياره لجهاز الكمبيوتر الخاص بي ؟

السؤال

كل جهاز كمبيوتر سواء كان منضدي او محمول يحتاج الى RAM مناسب طبقا الى نوعية الاستخدام … ما هو نوعية الرامات او ذاكرة الوصول العشوائي لكل نوع من انواع الاستتعمال مع الامثلة ؟

تم الحل 1
ali أسبوعين 2021-07-19T12:32:27+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-19T17:29:07+03:00

    حجم ذاكرة الوصول العشوائي RAM المناسبة للكمبيوتر حسب نوع العمل الذي تؤديه :

    • يجب ان يكون حجم RAM الكمبيوتر ما لا يقل عن 4 جيجابايت من اجل تثبيت نظام ويندوز 10 بالاضافة الى الاصدار الحديث 11 لان هذه الانظمة الجديدة لا يمكن تثبيتها على جهاز كمبيوتر تم تركيب ذاكرة وصول عشوائي أقل من الرقم المذكور في هذه الفقرة مع تشغيل البرامج الاعتيادية وليست تلك التي تسبب حمل على الكمبيوتر.
    • RAM الكمبيوتر الذي يجب استخدام برامج التصميم والمونتاج مع برامج التصميم الهندسية المختلفة يجب ان لا يقل عن 8 جيجابايت رغم ان تشغيل هذه البرامج يتطلب ذاكرة وصول عشوائي اعلى ولكن الاحجام تتضاعف فقط عندما نرغب في تطوير هذه القطعة ضمن جهاز الحاسوب.
    • ان كنت من محبي العاب الكمبيوتر الكبيرة والبرامج الخاصة بالمونتاج وصناعة الرسوم المتحركة عالية الدقة والتحكم بالفيديوهات 4K نحتاج في هذه الحالة الى RAM لا يقل عن 16 جيجابايت لان هناك العاب يجب ان تكون ذاكرة الوصل العشوائي لا تقل عن هذه القيمة.
    • أي RAM أعلى من هذه القيمة لا حاجة الى استخدامه على اجهزة الكمبيوتر المكتبية أو المحمولة لكن يتم استخدامه في الخوادم التي تستضيف المواقع الالكترونية التي تسبب حمل كبير على الجهاز وتتحمل ركة مرور كبيرة من الزوار قد تصل الى تواجد الالاف في وقت واحد.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة