ما هو حكم الإسلام في الاحتفال بيوم عيد الحب ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الانسان المحب عندما يسمع اي مناسبة تخص الحب يحتفل بها كونها موعد عالمي ثابت لا يمكن تجاهله ولكن حكم الاسلام مختلف كثيرا ربما تكون هناك صحة في الاحتفال او اثم عظيم.

ما هو رأي الاسلام او حكم الأحتفال في مناسبة عيد الحب ؟ هل يوجد نص ثابت يحرم الاحتفال بهذا اليوم ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-02-13T16:15:58+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    حكم الدين الإسلامي في الاحتفال بمناسبة عيد فالنتاين أو الحب :

    • انا لست مفتي ولا عالم في الدين الإسلامي ولكني اسمع ايات القران الكريم التي تحرم اتباع ما تقوم به الاقوام الاخرى من عادات وتقاليد غريبة من ضمنها عيد الحب.
    • لا اريد ان اقول قال العالم الفلاني او الشيخ وحسب اراء شخص معين لان هذا رأيه في النهاية أن افتى بجواز الاحتفال بعيد الحب او حرم ذلك والحساب يوم القيامة سوف يكون له ولمن اتبعه.
    • ارى الافضل ان نحكم عقولنا من خلال قرائتنا للقرآن الكريم لكي نعرف ان الدين الاسلامي هو دين المحبة والسلام المطلق ولا يوجد يوم او ساعة يحددها الله تعالى أن نظهر حبنا لشخص ما ونتركه طيلة أيام السنة.
    • حسب قراءة القصة الحقيقية لعيد الفلانتين او الحب نجد ان اصوله وثنية رومانية او نصرانية وهي إحدى الحوادث الى حصلت في التاريخ وعلى الاغلب مرتبطة بيوم الخصوبة الروماني الوثني وتم تضليل الناس براهب او كاهن يسمى فالنتينوس.
    • لا يوجد من يمنعك عن حب اهلك واصدقائك وزوجتك في اي يوم او ساعة من العام او السنة ولا داعي ان تستحدث عيد لم يحدده الله لك.
    • الافضل ان يكون يوم 14 من شهر شباط احدى الايام الاعتيادية وهذا يجعلك تتفائل دائما بالحب للجميع وتدعوا الله ان يفتح عليك هذا اليوم وباقي الايام بالخير والبركة.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة