ما هو حل الشعور بعدم الثقة في النفس ؟ كيف يمكن علاج هذا الشعور ؟

السؤال

انعدام الثقة في النفس يحتاج الى حافز ودافع ينفع كثيرا في تعزيزها وتحويل شخصية الانسان وتحويلها الى حياة اخرى على الرغم من وجوده في نفس الزمان والمكان … ما هو حل انعدام الثقة بالنفس ؟

تم الحل 1
ali 4 أسابيع 2021-07-08T14:48:20+03:00 1 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-14T13:02:21+03:00
    هذه الإجابة تم تعديله.

    علاج عدم الثقة بالنفس وايجاد الحل المناسب يتم عبر النصائح التالية :

    1- لا تقارن نفسك بأشخاص اخرين

    كل شخص يعيش قدره الخاص ويجد ما كتبه الله تعالى فالرزق والتوفيق او الحظ من الله تعالى فيعطيك ما تستحقه ويمنع عنك ما يضرك حتى وان اردته بشدة وقد يؤجل الخير الذي تتمناه لسنوات عديدة لان الله تعالى يعلم متى تكون مؤهل لذلك ويمكنك تحمل المسؤولية بنفسك.

    2- للناس مشاغلها ولا احد يهتم بتفاصيل حياتك

    وان اهتم بعض الاشخاص بك وقدموا اليك النصائح او وجدت من يكن لك العداء في العمل فتاكد ان هذه الافعال وقتية وسوف لن تجدها بشكل دائم لان كل انشسان له مشاغله الخاصة ومشاكله التي يفكر ويجتهد في حلها ولا تتوهم ان هناك شخص أو مجموعة مهتمية بتفاصيل حياتك لان لكل منا شيء أو اشياء تشغله.

    3- الاناقة دورها كبير

    قم بتنسيق ملابسك واجعلها نظيفة لان الملابس التي ترتديها لها الدور الكبير في تنمية وتقوية شخصيتك فالناس في زماننا هذا تهتم بالمظاهر كثيرا وان مجاراتهم لا يعني التأثر بهم وانما للحصول على استحقاقك في المكان الذي تتواجد فيه كشحص مؤثر وله قيمته الكبيرة في المجتمع.

    4- لا تتأثر باراء غيرك في شخصيتك

    لا تتأثر بالمديح ولا الم فالذم يمكن ان يكون من شخص يتمنى الوصول اليه ولكنه لا يستطيع ذلك بينما المديح قد يؤثر في نفسك ويجعلك تظن نفسك اكبر مما تتوقع فمثلا لو كنت خريج جامعي فالمدريح يمكن ان يجعلك تشعر بانك عالم زمانك ولا احد يجاريك وهذا من الاخطاء.

    5- أعمل واجتهد لنفسك فقط

    العمل لنفسك هو اهم ما يعزز الثقة في النفس لأنك كلما زاد نموك النفسي والمالي زادت استطاعتك على الحصول ما تريد من اشياء مهمة توصلك الى مبتغاك لهذا العمل مهم جدا ولكن لا تجعله يوصلك الى الارهاق ويؤثر على حياتك لهذا يجب تقسيم وقتك والعمل بذماء وليس بجهد .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة